عاجل

مقتل قادة أستراليين لدى داعش في الموصل

أخبار الآن | الموصل - العراق (خاص)

أعلنت قيادة عمليات نينوى أن غارات جوية وصفتها بالدقيقة نفذها سلاح الجو العراقي أسفرت عن مقتال عدد من قادة داعش الاجانب في حي الحدباء شمالي الموصل.

ضباط في قيادة عمليات نينوى ذكروا "لأخبار الآن" ان غارات جوية إستهدفت موقعاً في حي الحدباء شمالي الموصل كان يجتمع فيه مقاتلون أستراليون في داعش ما أدى الى مقتل كل من خالد شروف الملقب "أبو مصعب الاسترالي" و محمد عبدالكريم الملقب "أبو وليد الأسترالي" و عبدالله إسماعيل الملقب "أبو عائشة الإسترالي" و سيدروف الملقب "أبو طيبة الأسترالي".

وكان بيان لقيادة عمليات نينوى ذكر أن سلاح الجو العراقي نفذ مجموعة ضربات جوية ليلاً ونهاراً على أهداف محددة بدقة أسفرت عند تدميرها بالكامل وبينها معمل لتفخيخ السيارات في منطقة الرشيدية شرقي نهر دجلة ومعمل آخر في منطقة "شريخان العليا" شمال غربي الموصل.

كما أسفر القصف الجوي عن تدمير معمل لصنع العبوات الناسفة في الساحل الأيمن للموصل فضلاً عن تدمير تجمع لداعش و عدد من المعدات في منطقة القيروان إلى جانب مخزن للأسلحه في قضاء تلعفر.

و تحرز القوات الأمنية العراقية في الجانب الشرقي من الموصل تقدما ميدانيا مهما اسفر عن تحرير العديد من الأحياء و المناطق شملي الموصل و شرقيها و لم يعد يفصلها عن الجانب الغربي من نهر دجلة اي الساحل الأيمن سوى كيلومترات قليلة حيث يرتبط جانبا الموصل بـخمسة جسور تعرضت خلال الأيام الماضية للتدمير نتيجة القصف الجوي و إثر تفجيره من قبل داعش آخرها الجسر الخامس والجسر الحديدي.

 

اقرأ أيضا:
وضع داعش في الموصل أقرب الى الإنهيار

"داعش" ينتهك البراءة مجددا.. طفل يعدم سجينا رميا بالرصاص!

آخر الأخبار