أخبار الآن | الموصل – العراق (وسام يوسف)

إستذكر الموصليون بألم الفترة التي أعلن فيها زعيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي خلافته المهزومة التي إحتل خلالها التنظيم مدينتهم لنحو ثلاث سنوات وسعى الى دمارها, مؤكدين أنهم سيواصلون إعمار الموصل وإعادتها الى سابق عهدها وإعادة بناء جامع النوري الكبير الذي فجره داعش قبل إعلان التحرير بساعات.

من هنا ومن هذا المكان بدأ الإرهاب في الموصل حين اعتلى زعيم داعشالارهابي ابو بكر البغدادي  منبر جامع النوري الكبير واعلن منه خلافته المهزومة  والتي استمرت ثلاث سنوات ذاقت خلالها المدينة الموصل ابشع أنواع الخراب  قتلا ودمارا.

بالقرب من جامع النوري الذي فجره داعش قبل اربعة وعشرين ساعة من تحريره مازال اهالي الموصل يواصلون اعمار منازلهم التي دمرها التنظيم خلال عنليات تحرير المدينة.

لازال اهالي المدينة يتذكرون تفاصيل كثيرة ومؤلمة عن سنوات احتلال داعش لمدينتهم لكن مشاعرَهم تفيضُ بفرحة الخلاص من هذا التنظيم الارهابي.

من حيث بدأ إرهابُ انتهى بتحرير جامع النوري الكبير من قبل القوات العراقية ، وباتت خلافة البغدادي زائلةً، و برغم ان التنظيم الاجرامي حرص على محو الجامع من المدينة إلا أن إرادة الخير عازمةٌ على إعادة بنائه فكانت أولى المبادرات مشروع دولة الامارات العربية لاعادة تاهيل هذا الصرح الاسلامي من جديد.

اقرأ أيضا:
إيران تستخدم برادات لنقل أسلحتها عبر العراق الى سوريا

الجيش العراقي يستعين بالسكان لتعقب داعش