اخبار الآن | طرابلس – ليبيا (محمد عقوب)

يعرفها الجميع بأنها "المهندسة".. قمنا بزيارة لها في مكتبها وسط العاصمة الليبيّة طرابلس، حيث تخطو كل يوم من هنا نحو الإعمار وإعادة البناء … تقول بأنها قد تخطت عقبات واجهتها كمهندسة في مجال يغلب عليه الرجال أولا، وتفتخر بإنجازات ومشاريع قامت بتنفيذها، هدفها أن تبني في كل مدينة في ليبيا واجهت الدمار الذي خلفه تنظيم داعش.

وتقول لنا المهندسة إيمان العروي بأنّ لديها هدف وهو أن تبني مشروعاً في كلّ مدينة ليبية بعد أن مرّت العديد من هذه المدن من الحروب والصراعات المسلحة، ولديها بالفعل العديد من المشاريع في مدينة بنغازي وفي الجنوب وتأمل أن يزيد عدد مشاريعها لتحقق للكثير الرغبة الحقيقية في بناء منازل وأحياء سكنية جميلة وراقية. 

العديد من المشاريع العمرانية في ليبيا تواجه شبح التوقف وعدم استكمالها … تأتي المهندسة إيمان اليوم لتفرض بكل ما أنجزته من منشآت شعار البناء مقابل الدمار. ولتحكي قصة نجاح أمام عديد المصاعب. حيث تقول المهندسة إيمان: "واجهتني عقبات كثيرة في تنفيذ المشاريع الهندسية من ضمنها أنني كمهندسة أتواجد في بيئة يغلب عليها الرجل في هندسة العمارة والتشييد، ولكن واجهت كل ذلك بالعمل الحقيقي على الأرض وفي الميدان، لأن هذا ما يحكم على نجاح الإنسان، كذلك أن الحروب التي مرّت بليبيا والصراعات المسلحة لم تكن عقبة أمامنا حيث تعطي لنا دفعة أكبر للبناء ومواجهة الدمار الذي تخلّفه الحروب. 

تحذوها الآمال بغد أفضل.  وأمنيات تحملها "المهندسة" معها ومع كل إنجاز ومشروع للبناء تقوم به في أن يكون الإعمار والبناء هو الهدف الأساسي للجميع في ليبيا.

 

اقرأ أيضا:
حقل الفيل النفطي في ليبيا يستأنف العمل بعد إقتحامه

رغم الإعلان عن تحريرها.. داعش في سرت مجدداً