أخبار الآن | ادلب – سوريا – (محمد سلهب – نجم الدين نجم) 

حيث قضى خمسة أشخاص وجرح ستّة آخرين في قصف شنّته المقاتلات الروسية على الأطراف الشرقية لبلدة "سرجه" بجبل الزاوية، كما وتعرضت مدرسة تعليم القيادة في بلدة "بينين" لغارتين متتاليتين أودت بحياة ثلاثة اشخاص، واصابة عدد آخر إضاقة لخسائر مادية كبيرة.

وفي "كفرسجنة" لقي طفل مصرعه حرقاً، إثر غارات جوّية مماثلة استهدفت المنزل الذي يقطنه ما تسبب أيضا بإصابة اثنين من عائلته بجروح تم نقلهم للنقاط الطبية القريبة.

وفي "الدير الشرقي" بريف معرّة النعمان تعرّضت البلدة لغارتين جويتين ما أدى لإصابة ثلاث مدنين بجراح، فضلا عن دمار كبير حلّ بمنازل المدنيين.  

بالعودة لجبل الزّاوية تعرّضت بلدة "كنصفرة" لأربع غارات جوّية، إحداها بالقنابل العنقودية، دون أن تسفر عن إصابات في صفوف المدنيين واقتصرت الأضرار على المادية.

كما وطال القصف مناطق أخرى شرقي إدلب، كمدينة "سراقب" التي طالها القصف بعدد من الغارات الجوّية أدت لخروج محطة الكهرباء في المدينة عن الخدمة، فيما لم ترد أنباء عن إصابات في صفوف المدنيين.

تعرضت أيضا بلدة "حاس" شرقي كفرنبل لعدد من الغارات الجوّية، إضافة لاستهداف أطراف البلدة بصاروخ كانت قد أطلقته بارجة روسية، فيما لم تسجل أي إصابات.

هذا وكانت الطائرات الروسية قد كثّفت قصفها على مدينة "خان شيخون" أمس بأكثر من خمسة عشر غارة جوّية، أدت لمقتل تسعة مدنيين بينهم نساء وأطفال، واصابة خمسة عشر آخرين، وإخراج كل من محطة الكهرباء، ومركز الدفاع المدني عن الخدمة، إضافة لدمار هائل حل بالمباني السكنية في المدينة. 

اقرأ أيضا:
 قتلى وجرحى بقصف جوي على بلدة جرجناز بريف إدلب

35 قرية محرومة من العلاج في سوريا