عاجل

داعش سرق مئات ملايين الدولارات من بنوك الموصل

أخبار الآن | العراق - الموصل (وسام يوسف)

كشف البنك المركزي العراقي عن حجم الأموال التي إستولى عليها داعش خلال إحتلاله الموصل، وقال إنها بلغت ٨٥٦ مليار دينار عراقي إضافة الى ما يقارب ١٠٠ مليون دولار أمريكي.

البنك المركزي العراقي أكد في بيانه أن مقاتلي داعش سرقوا ما يقارب ١٢٠ فرعاً من البنواك التابعة في الموصل وهي فروع بنوك الرافدين والرشيد إضافة الى تسعة بنوك أهلية.

إقرأ: حجم الدمار في الموصل يصل الى 90%

وتعود أغلب الودائع المسروقة من فروع البنك المركزي العراقي إلى وزارتي الدفاع والداخلية العراقيتين إضافة الى أموال الدوائر الحكومية والمتعلقة بمشاريع الخدمات التابعة للمحافظات ضمن موازنة سنة ٢٠١٤ الماضية أضافة إلى ودائع المواطنين.

كما اشار بيان البنك المركزي العراقي الى حجم الأضرار التي أصابت فروعه المصرفية في مدينة الموصل حيث من المزمع أن يقوم المختصون في البنك المركزي بالعمل على إعادة تاهيل عدد من الفروع المصرفية التابعة للبنك المركزي خلال الأيام المقبلة وبعد أن يتم الإنتهاء من عمليات تطهير المدينة لتأكد من خلوها من فلول تنظيم داعش وخلاياه.

وتشهد مدينة الموصل أعمال رفع الأنقاض وجهود أمنية وإستخبارية لمطارد من يتخفون بين المباني المهدمة من مقاتلي داعش الهاربين، إلى جانب إستمرار عمليات تنظيف شوارع المدينة وتأهيل مناطقها لتسهيل عودة النازحين الى ديارهم.


إقرأ أيضاً:

قوات عراقية تصل إلى أطراف تلعفر استعداداً لتحريرها من داعش

مقتل المسؤول الأمني لداعش في الحويجة العراقية

 

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎

 

آخر الأخبار