أخبار الان | تلعفر – العراق (وسام يوسف)

كشفت معركة تحرير تلعفر من إحتلال داعش معلومات كبيرة عن قادته لاسيما المحليين منهم بحسب ما أفاد به ضباط في القوات العراقية المشتركة، وهو الأمر الذي سيجعل داعش مكشوفاً خلال عمليات تحرير المدن التي يحتلها في شمال صلاح الدين وغرب الأنبار.

معركة تلعفر التي خاضتها القوات العراقية المشتركة ضد داعش حملت جانبا مهما آخر غير الجانب الميداني أثناء استعداد القوات العراقية لها حيث كانت للمعلومات الاستخبارية فيها أهمية قصوى.

إقرأ: مقتل ما لايقل عن 130 من داعش شمال تلعفر بالعراق

هذا الكم الكبير من الوثائق التي تخص داعش في تلعفر تمكنت القوات العراقية من الحصول عليها قبل أن تنطلق عمليات تحريرها وكان لها تأثير كبير بحسم المعركة حيث كشفت الكثير عن التنظيم في هذه المنطقة.

نظرا لانتماء عدد غير قليل من أمراء تنظيم داعش المهمين إلى مدينة تلعفر، لهذا أخذت هذه المعركة بعدا معلوماتيا أكثر دقة لغرض معرفة ما الذي يقوم به التنظيم أثناء تحضيراته لصد هجوم القوات العراقية.

حجم المعلومات التي حصلت عليها القوات العراقية سوف يكون كفيلا بالكشف عن الكثير من مخططات هذا التنظيم مستقبلا كما أنه سوف يساعد القوات العراقية المشتركة في معاركها القادمة ضد التنظيم في منطقتي الحويجة وغرب الانبار.

إقرأ أيضاً:

الجيش العراقي يحرر 50% من مساحة ناحية العياضية في تلعفر

الأردن والعراق يعلنان إعادة فتح المعبر المغلق منذ 2014