أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (يمان شواف)

أبو يزن الأنصاري وأبو عبد الله الفرنسي من أبرز عناصر تنظيم داعش تنقلا بين سوريا العراق في المناطق التي يحتلها التنظيم، مجموعة من الناشطين السوريين تمكن من كشف صورهم هذه المجموعة كانت تنشط في ريف الرقة قبل تحريره من داعش.

يعتبر أبو يزن الأنصاري من أبرز قيادات التنظيم تم نقله من مدينة القائم إسمه إسماعيل أندروزير ميسروف ألماني الجنسية متشدد جداً متزوج من إمرأتين واحدة ألمانية والثانية ليبية تزوجها في العراق لديه ثلاث أطفال، يستخدم ألقاب ثانية أيضاً داخل التنظيم هي أبو مجاهد الأجنبي وأبو المغيرة الأجنبي 

يرافقه خمس حراس منهم أمني معروف في الرقة اسمه أبو إسلام فروسية، عمله داخل التنظيم مسؤول الحسبة النسائية في مدينة الرقة منذ عام ٢٠١٦ في العراق وسوريا، ومن المهام التي كلف بها في العراق جريمة سبايكر.
أما فايز كسار أبو عبد الله الفرنسي إسمه ابيكار سوستي يحمل الجنسية الفرنسية عمره ٣٢ عاماً بايع تنظيم داعش عام ٢٠١٣ متزوج ولديه ولد واحد فقط عائلته تتواجد في فرنسا، مهمته داخل تنظيم داعش أحد أبرز المسؤولين عن حواجز التنظيم داخل الرقة.

كان يتواجد في الرقة بعد نقله إليها قادماً من العراق يرافقه عنصران من التنظيم وأحياناً ثلاثة، غالباً ما يتواجد في مبنى قصر المحافظ في الرقة.
لم يعد أمام أفراد وقيادات داعش الكثير من الخيارات داخل مدينة الرقة حيث باتت محاصرة بشكل كامل من قبل قوات سوريا الديمقراطية ولم يبقى أي مخرج للتنظيم سوى الإستسلام.
 

إقرأ أيضاً

من هو أبو فاروق التركي أحد أبرز قيادات داعش؟‎

عشرات القتلى لداعش بينهم أمراء بغارة لطيران مجهول بريف درعا