أخبار الأن | دبي – الإمارات العربية المتحدة ( يمان شواف )

أبو فاروق التركي من أبرز قيادات تنظيم داعش تركي من ولاية أضنة عمره ٢٥ عاما مبايع لتنظيم داعش منذ سنتين. متزوج من امرأة تركية لديه منها طفل كان يقيم داخل مدينة الطبقة قدم إليها من مدينة السخنة حيث كان يعمل هناك في معسكر للتدريب تابع للتنظيم.

ويعمل أبو فاروق أيضاً في كتيبة الدفاع الجوي التابعة لتنظيم داعش وهو رامي على سلاح ٢٣ ملم ويقوم بتدريب أفراد داعش في إحدى المعسكرات بريف مدينة الرقة على هذا السلاح.

كان كثير الحركة والتنقل بين مدينة الطبقة والرقة له علاقات قوية مع شخصيات من جنسيات أخرى بسبب عمله كمدرب في المعسكرات، كان يسكن في منطقة الحي الثالث هو وزوجته وطفله ويتردد لمقهى انترنت يدعى سما.
عبد الله الجزراوي سعودي الجنسية عمره حوالي ٢٥ عاماً من سكان مدينة الدمام، كان يدرس هندسة بيولوجيا حسب منشقين.

أعزب كان يقيم في سكن يضم مجموعة من الشباب من جنسيات عربية وكان المسكن خاص بهم ولا يسمح لأشخاص من جنسيات أخرى الإقامة في هذا المنزل.

بايع التنظيم بعد أن قام أحد أقاربه بتجنيده والتحق بالمعسكرات الشرعية والعسكرية ثم تم فرزه إلى جبهات القتال في مدينة دير الزور وتعرض  لإصابة، تم نقله إلى مستشفى مدينة الطبقة، وبقي فيها يعمل في جهاز الحسبة.

هذه الأسماء تم توثيقها من قبل مجموعة من الناشطين السوريين كانوا يعملون بشكل سري في المناطق الخاضعة لإحتلال داعش، قام هؤلاء بنشر مقاطع الفيديو السرية والتي تم من خلالها الكشف عن وجوه أبرز أفراد وقيادات التنظيم وكيف إختفى معظمهم مع تواصل خسارات التنظيم لقياداته ومناطقه.
 

 

إقرأ أيضاً

داعش يتخبط بين قيادتين متصارعتين في تلعفر والتحرير يقترب

داعش يعلن مسؤوليته عن هجوم على القوات الأمريكية قرب تلعفر