أخبار الأن | دبي _ الإمارات العربية المتحدة ( يمان شواف )

أبو الأثير الشامي أحد أفراد تنظيم داعش يحمل الجنسية البلجيكية يعد من أبرز قيادات التنظيم العسكرية في العراق.

كان يعمل أيضاً في تجهيز المفخخات ويتنقل في المناطق التي يسيطر عليها داعش في العراق وسوريا، كما تكشف الوثائق عن نقله إلى سوريا قادماً من مدينة الموصل وذلك بهدف نقل خبرته في تصنيع المفخخات إلى أشخاص أخرين في التنظيم.

وبحسب الوثائق ومجموعات كانت توثق أسماء عناصر التنظيم  فإن أبو الأثير الشامي كان يتخذ من الرقة مقراً له وكان يقوم بتجهيز أكثر من ١١ سيارة مفخخة في فندق الفروسية على أطراف مدينة الرقة.

بلجيكي أخر اسمه أبو عائشة البلجيكي عمره حوالي ٢٧ سنة مغربي الأصل بايع تنظيم داعش ودخل سوريا من معبر تل أبيض، كان يدرس في إحدى الجامعات البلجيكية قسم تجارة واقتصاد.

خضع لمعسكرات شرعية وعسكرية في ريف الرقة الشمالي والغرب وعزز قوته في التنظيم من خلال تجنيده لأخيه عبيد المغربي.

هذا فيديو خاص يظهر فيه أبو عائشة وهو يشتري ألبسة من أحد المحال في الطبقة قبل تحريرها من داعش.

أبو عائشة متزوج من امرأتين سوريتين ولديه ثلاث أطفال كان يقيم سابقاً في مدينة الطبقة في الحي الثاني وكان يشارك في معارك التنظيم في ريف حمص، حسب الوثائق فإنه كان يتردد كثيراً لمنزل بلجيكي أخر لقبه أبو زيد.

هذه الأسماء بعض من عناصر التنظيم كانت تتخذ من الطبقة مقرا لها أغلبهم فر منها قبل تحريرها وطرد داعش منها، بعضهم فر إلى مناطق كدير الزور بينما سلم أخرون أنفسهم لقوات سوريا الديمقراطية، وتزداد الخسارات لتنظيم داعش واء في المساحة التي يسيطر عليها أو خسارة أفراده وقياداته.

 

اقرأ أيضا:
قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على اثنين من أحياء مدينة الرقة

المعارك تتواصل على محاور أحياء الرقة