أخبار الآن | تلعفر – العراق (وسام يوسف)

بينما يتخبط داعش بين قيادتين متصارعتين في تلعفر غربي الموصل، تقترب القوات العراقية المشتركة من يوم إقتحام هذه المدينة لتحريرها مستفيدة من قلة عدد سكانها الذين نزح أغلبهم و تناحر قيادتي التنظيم الأجنبية والمحلية على المناصب والأموال.

ما هي الا أيامٌ و تنطلق عملياتُ تحرير تلعفر من احتلال داعش بعد ان يكتمل وصولُ جميعِ القوات العراقية حيث ستشارك بمختلف صنوفها في المعارك بينما يشهد التنظيمُ صراعاً بين قيادتيه الأجنبية والمحلية.

ضباط عراقيون اشاروا الى ان التحضيرات لتحرير تلعفر تضمنت إدخالَ اسلحةٍ جديدةٍ سوف يتم استعمالها في هذه المعركة اضافةً الى تهيأة خطط تتضمن توجيهَ ضرباتٍ جوية وبرية دقيقة لمواقع انتشار مقاتلي داعش لاسيما وان مرحلتَها الأولى بدأت بالقصف الجوي. 

الى جانب العمليات الثانية في جهاز مكافحة الارهاب العراقي تشارك في معركة تحرير تلعفر قواتُ الفرقتين التاسعة والخامسة عشرة التابعتين للجيش العراقي بالاضافة الى قوات الرد السريع التابعة للشرطة الاتحادية.

وفق تقديرات ضباط الجيش العراقي ومن خلال طبيعة الخطط التي تم وضعُها لتحرير تلعفر فان المعركة ستكون سريعة، فضلاً عن ان المعلومات الاستخبارية من داخل المدينة أفادت بقلة عدد السكان خاصة في مركز تلعفر ، مؤكدةً ان القوات العراقية مستعدةٌ لاي متغيرات  على الارض اثناء المعركة.

 

 

اقرأ أيضا:
قيادتا داعش الأجنبية والمحلية تتناحران في تلعفر قبل المعارك

معركة تحرير تلعفر في أرقام