أخبار الآن | الموصل – العراق (وسام يوسف)

أنشأت القوات العراقية المشتركة جسراً عائماً جديداً يربط جانبي الموصل الأيسر والأيمن لغرض تسهيل تنقل المدنيين بين شرق المدينة وغربها.

الجسر الذي من المتوقع إستكمالُ نصبه خلال ثلاثين يوماً سيساعد على إعادة الحياة الى طبيعتها في الموصل ويسهل مشاريع تأهيل المدينة بعد أن تطلبت عمليات تحرير المدينة قطع جسورها الخمسة لمحاصرة مقاتلي داعش في المناطق التي كانوا يحتلونها.

و كان جسر النصر العائم قد تعرض لهجوم من بعض فلول داعش في الموصل حيث تصدت له القوات العراقية وقتلت جميع المسلحين الذين هاجموا القوة الأمنية التي كانت تتمركز عند الجسر.

وأفادت مصادر عسكرية عراقية حينها لمراسل أخبار بأن بعضاً من فلول مقاتلي داعش حاولوا الهجوم على القوات العراقية المكلفة بحماية جسر النصر العائم الذي يربط طرفي مدينة الموصل لكنها تصدت لهم وأردتهم قتلى جميعاً , مؤكدة أن الهجوم نفذه هؤلاء المسلحون من الجهة الغربية للمدينة.

هذا و أكد رئيس أركان قيادة الشرطة الاتحادية العراقية اللواء الركن جعفر البطاط أن قوات الشرطة الاتحادية تقترب من إنجاز عمليات تفتيش و تطهير الأحياء والمناطق داخل مدينة الموصل القديمة من العبوات الناسفة والعجلات المفخخة , مضيفا أن المهمة الأساسية هي الإسراع في عودة الأهالي الى ديارهم.

من جانبها ذكرت مصادر أمنية عراقية أن الجهود الإستخبارية مازالت مستمرة للبحث عن فلول داعش الذين يحاولون التخفي تحت أنقاض المباني المهدمة في مناطق الموصل لاسيما في المدينة القديمة , مضيفة أنه تم ضبط العديد من هؤلاء المتخفين تحت الأنقاض وتمت إحالتهم الى السلطات القضائية.

تفاصيل أكثر في تقرير وسام يوسف

 

اقرأ أيضا:
قيادتا داعش الأجنبية والمحلية تتناحران في تلعفر قبل المعارك

معركة تحرير تلعفر في أرقام