أخبار الآن | العراق – الموصل حصري (وسام يوسف)

أكد نائب رئيس مجلس محافظة نينوى نور الدين قبلان معلومات أفادت بأن داعش يشهد تناحرا في صفوفه وحوّل قيادته التي قال إنها إنقسمت الى قسمين في تلعفر احداهما يقوده القادة الأجانب في التنظيم والثاني يضم قادة محليين , مضيفا لأخبار الآن أن هناك إنهياراً كبيراً فضلا عن عدم سيطرة داعش على العائلات التي نزحت بعد أن تخلصت من ظلمه وفرضه حصاراً إقتصادياً عليهم , متوقعا أن يتم تحرير تلعفر والعياضية والمحلبية غربي الموصل بوقت قياسي بعد الإنقسام الكبير الذي شهده داعش قبل إنطلاق عمليات تحرير هذه المدن.

هذ و وصلت عشرات التشكيلات من القوات العراقية المشتركة الى حدود تلعفر تمهيدا لإنطلاق عمليات تحرير معقل داعش الأخير في محافظة نينوى شمالي العراق.

و ذكرت مصادر عسكرية عراقية أن من أهم التشكيلات التي ستساهم بإقتحام قضاء تلعفر و تحرير من إحتلال داعش هي قوات جهاز مكافحة الارهاب.

و أضافت المصادر ذاتها أن قطعات من قوات جهاز مكافحة الإرهاب العراقي إنتقلت من مناطق عدة في مدينة الموصل ومسكت مكانها قوات متكاملة و مجهزة من قطعات الجيش والشرطة الإتحادية.

يأتي ذلك فيما شهد مركز تلعفر عمليات نفذها مجهولون أدت الى تفجير أكبر مستودع لاسلحة داعش وقتل مايسمى أميرها العسكري مع مرافقيه وسط المدينة ، كما أجبر القصف الدقيق مقاتلي التنظيم على إلغاء ما تسمى بالمربعات الأمنية المحمية والخاصة بسكن قياداتها وعوائلهم.

 

إقرأ أيضاً

داعش يعلن مسؤوليته عن هجوم على القوات الأمريكية قرب تلعفر

العراق: نحو 1000 من داعش موجودين في تلعفر