أخبار الأن | دوما – ريف دمشق – سوريا (شادي العبد الله)

"إيناس جديد" طالبة شابة من الغوطة الشرقية في ريف دمشق، حصلت على المركز الأول على مستوى المناطق المحررة في سوريا، وذلك على الرغم من وجودها في منطقة محاصرة من قبل قوات النظام منذ أربع سنوات، ذلك فضلا عن تعرض مدينتها للقصف المتواصل بالطائرات الحربية والصواريخ.

مديرة التربية والتعليم التابعة للحكومة السورية المؤقتة أصدرت نتائج الشهادة الثانوية العامة في المناطق غير الخاضعة لسيطرة النظام، وأظهرت تفوق الشابة أيناس جديد بحصولها على المركز الأول.

عانت إيناس جديد الشابة السورية التي تقطن في مدينة دوما من الإنقطاع المتواصل في التيار الكهربائي على مدى سنوات الحصار الأربع التي عاشتها في مدينتها، فلجأت كما غيرها من الطالبات إلى حصر ساعات الدراسة خلال النهار فقط بسبب ندرة وسائل الإنارة الأخرى.

صعوبة الحصول على مصدر النور والكهرباء، لم يكون المعوق الأكبر أمام إيناس وقريناتها، بل إن أثر الحصار على الطلاب تعداه إلى فقدات مستلزمات الحياة الأساسية في الغوطة الشرقية.

كما أن القصف العنيف الذي تتعرض له مدن وبلدات الريف الدمشقي من قبل طائرات ومدفعيات قوات النظام في دمشق، حال دون توفر أجواء ملائمة للدراسة أو حتى الذهاب إلى المدارس في معظم الأحيان لكون تلك المدارس كانت تستهدف من وقت لآخر.

المزيد

3 سوريات تزوجن بـ"دواعش" أجانب.. وأطفالهن مكتومو القيد

بالأمل يسعى الشباب لبناء مجتمع سوري سليم

 

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎