عاجل

ألماني وإسباني يخوضان حرب قنص في مواجهة إرهاب داعش

أخبار الآن | الرقة - سوريا (روناك شيخي)

تتزايد أعداد المقاتلين الأجانب الذين يشاركون الى جانب قوات سوريا الديمقراطية في معركة تحرير الرقة، رغبة منهم في محاربة الارهاب المتمثل بتنظيم داعش وحتى لا تصل هجماته الإرهابية إلى أوروبا.

روبن وأوركيش مقاتلان أجنبيان قدما من ألمانيا وأسبانيا الى سوريا، ليشاركا في التخلص من قناصة التنظيم المتمركزين في مدينة الرقة.

إقرأ: المعارك تتواصل على محاور أحياء الرقة

على متن إحدى العرباتِ المصفحة ندخل إلى الأحياء الشرقيةِ في مدينة الرقة، برفقةِ مقاتلي سوريا الديموقراطية.

نحن الان داخل احد عربات قوات سوريا الديمقراطية كان علينا ان نستقل هذه العربة للانتقال من نقطة الى اخرى بسبب خطورة المكان.

منذ دخولنا الجبهة يرافقنا شيار، الذي كان شاهداً على إستهداف حافلةٍ تَقِلُ صحفيينَ بعربة مفخخةٍ يقودها إنتحاريٌ في ذات الطريقِ الذي نسلُكُه. 

شيرو ساوند بايت: سيارة اتت من هذا الشارع ودخلت الى هذا الشارع استهدف 4 صحفيين وكان هناك رفاق اخرين استشهدوا ورفيق اخر صحفي اصاب بجرح حجمّ الدمارِ و بقايا السياراتِ المحترقةْ في هذا الحي يدلُ على ضرواة المعارك.

وفي نقطةٍ مرتفعةٍ نسبياً تتمركز فرقةُ القناصةِ الأجنبيةِ المكونةِ من أربعة مقاتلين، ويعتمد قناصو الفرقةِ على الرصدِ المباشرِ لمقاتلي داعش ومن ثم تنفيذِ خطةٍ محكمةْ لقتل أكبر عددٍ ممكن، دون فضح المكان الذي يعد إستراتيجياً، ويقاتل في هذه الفرقة روبين، الذي جاء من ألمانيا لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي.

روبين: جئت هنا لمحاربة داعش ونقتل العديد من مقاتلي تنظيم داعش ليس كل يوم ولكن في اغلب الاحيان.

على محورٍ آخر في ذات النقطة يمضي أوركيش القادم من أسبانيا، ساعاتٍ طويلةً لترقب عناصرِ التنظيم، الذي يحاولون التسلل فُرادا إلى الأحياء المحررة.

أوركيش: انا من اسبانيا جئت الى روجافا قبل ثلاث سنوات وانا هنا قناص مع وحدات حماية العشب في مدينة الرقة. 

تعتمد قواتُ سوريا الديموقراطيةِ على مقاتلين من أغلبية كرديةٍ وعربية، في حين إنضم بعضُ المقاتلين الأجانبِ إليها مؤخراً، رغبةً منهم في قتال الإرهاب، المتمثل بداعش.

إقرأ أيضاً:

قوات سوريا الديمقراطية تطبق الحصار على داعش في الرقة

سوريا الديمقراطية تقسم الرقة إلى قسمين في معركتها ضد داعش

 

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎

 

آخر الأخبار