أخبار الآن | العراق – بغداد حصري (حسام الأحبابي)

قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف الدولي العقيد رايان ديلون أنه لا يمكن لقيادة التحالف و الولايات المتحدة أن تؤكد الإدعاءات والتقارير التي تحدثت عن مقتل زعيم داعش أبو بكر البغدادي , مضيفاً في تصريحات لأخبار الآن أن روسيا تحدثت في البداية عن إحتمالية مقتل البغدادي ثم عادت و أكدت مقتله لكن أين الأدلة على ذلك , مشيراً الى أنه مازال حياً والخبراء العسكريون لدى التحالف يتابعون دائماً قادة داعش وعند العثور عليهم يتم قصفهم على الفور.

و كانت الخارجية الروسية قد أعلنت مقتل زعيم داعش أبو بكر البغدادي و قالت أنها تؤكد بنسبة تقترب من 100% مقتله من دون أن تكشف ادلة على ذلك حتى الآن.

رايان ديلون "الكثير من التقارير تحدثت عن مقتل البغدادي , لكننا في قوات التحالف الدولي والولايات المتحدة لا يمكننا تأكيد هذ الإدعاءات , من جانبنا سنتحفظ على أي نوع من التأكيد حتى نحصل عل دليل يؤكد مقتل البغدادي 100%.

في البداية أعلن الروس أنهم ربما قتلوا البغدادي ثم قالوا بعد قليل إنهم قتلوه لكن أين الأدلة على ذلك , نحن كتحالف دولي لا يمكننا تأكيد ذلك , و من دون أن يُظهروا لنا دليلاً على مقتل البغدادي فلايمكننا تأكيد ذلك. الآن هو ما زال حياً و نحن لدينا خبراء وعسكريون محترفون في قوات التحالف الدولي يتابعون دائما قادة داعش وعند العثور عليهم يتم قصفهم على الفور."

كما قال المرصد السوري لحقوق الإنسان في وقت سابق إنه تلقى معلومات مؤكدة عن مقتل البغدادي , بينما نفى البنتاغون في بيان صحفي أن تكون لديه معلومات تفيد بمقتله مشيرة الى أن البغدادي على قيد الحياة فالمتوقع ألا يكون قادراً على التأثير فيما يدور حالياً في الرقة أو العراق أو في تنظيم داعش بوجه عام مع استمرارهم في خسارة خلافتهم المعزعومة , وأضاف مع ذلك فليس هناك أي دليل ملموس على ما إذا كان حياً أو ميتاً.

وأكد رايان ديلون تحرير 45% من مدينة الرقة من إحتلال داعش , مضيفا في تصريحات لأخبار الآن أنه لا يمكن إعلان النجاح في هذه المدينة في ليلة وضحاها حيث مازال هناك كثير من العمل لاسيما مع إستمرار إمتلاك التنظيم عدداً من المعاقل في العراق وسوريا.

إقرأ أيضاً

معركة تلعفر تقترب وقادة الجيش العراقي ينهون كل الاستعدادات

كيف تبدو الموصل القديمة بعد تحريرها من داعش

خوف عوائل داعش من العودة الى الموصل والرقة

ما الذي يجري داخل أكثر المناطق خطورة في الموصل

 

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎