أخبار الآن | العراق – الموصل القديمة حصري (وسام يوسف)

تتواصل عمليات تطهير المدينة القديمة في الموصل من بقايا داعش وفلوله الذين يتخفى بعضهم بين الأزقة الضيقة أو تحت أنقاض الأبنية والمنازل المهدمة بفعل المتفجرات التي فخخ بها مقاتلو التنظيم هذه المنطقة قبل ساعات من معركة الأمتار الأخيرة التي إنتهت بتحرير كامل الموصل من داعش.

الدمارُ والابنية المنهارة أبرزُ ما في المدينة القديمة من الموصل بعد تحريرها حيث تحولت أغلبُ البنايات والمنازل الى أنقاض نتيجة معارك تحريرها من مقاتلي داعش والذين تحصنوا فيها لاشهر عدة هنا.
معالمُ المكان تغيرت تماما واغلبُ الشوارع قد اختفت تحت الانقاض ففي هذه الأزقة الضيقة وبين منازلها وأبنيتها القديمة دارت معاركُ طاحنة حولتها الى أنقاض.

معظم ما تسبب بهذا الدمار هو تفخيخ الكثير من الأبنية والمنازل من قبل مقاتلي داعش بينما تعرض البعضُ الآخر الى قصف جوي إستهدف تحصينات قناصي التنظيم داخل المباني فعالجتها القواتُ العراقية بعد إخراج المدنيين منها. 

عمليات التطهير من قبل القوات العراقية لا تزال مستمرة وفرقُ الدفاعِ المدني والفرقُ البلدية بانتظار الضوء الأخضر من القوات الأمنية لغرض البدء بأعمال رفع الأنقاض والتنظيف ومن ثم تأهيل هذه المنطقة تمهيداً لإعادة سكانها.

 

إقرأ أيضاً

7 آلاف مسلح من داعش في العراق

مسؤول أمني: تحرير تلعفر سيتم في وقت قياسي

مقاتل من داعش: كرهنا الموصليون والآن إنتهى كل شيء

 

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎