أخبار الآن | درعا – سوريا – (محمد الحوراني)

سمح قرار وقف إطلاق النار جنوب سوريا، لورشة الكهرباء في مدينة درعا بالدخول إلى مخيم درعا المدمر، وذلك لإصلاح ما دمره القصف المتواصل من خطوط الكهرباء خلال الأشهر الماضية. وفي مدينة بصرى الشام أيضا تواصل مديرية الكهرباء في المناطق الخارجة عن سيطرة نظام الاسد، إصلاح شبكات الكهرباء في المنازل والشوارع بالتزامن مع إعادة الخدمات الحيوية إلى المناطق المحررة.

بإمكانيات متواضعة يعمل أبو عمر على إعادة تأهيل شبكةِ الكهرباءِ في مخيم درعا، محاطاً بالركام الناتجِ عن القصفِ الجوي للحي.

عمليةُ ترميمِ خطوطِ الكهرباء تتطلب جهداً كبيراً من أبي عمر ورفاقِه، إلا أن هدنةَ وقفِ إطلاقِ النار والتي تشمل الجنوبَ السوري أعطتهم فرصةً لإعادة الكهرباءِ لما تبقى من منازلَ في هذا الحي.

أبو عمر عامل في ورشة الكهرباء تحدث لكاميرا الآن "نحن نعمل في ورشة الكهرباء منذ سبع سنوات ونتألف من ست  اشخاص، ونحن كورشة كهرباء بعد قرار وقف اطلاق النار نقوم بترميم شبكة الكهرباء بالامكانيات المتوفرة، والحمد الله الأهالي عم يرجعوا الى منازلهم ويلي بستطيع يرمم بيتو عم يرمم".

في مكان آخر تشملُهُ الهدنة، باتت الكهرباءُ حاجةً أساسيةً للسكان العائدين مؤخراً لمنازلهم ففي بصرى الشام، بدأ حسانُ المقداد وهو موظفٌ سابقٌ في مديرية الكهرباء بتفقد الأعمدة والأسلاك، بغيةَ نقلِ التيارِ إلى أحياء المدينة لم يشكل حجمُ الدمارِ أمامَه عائقا حيث يسعى ورفاقُه لإعادة إنارةِ الشوارع ومن ثَمَّ توصيلِ التيارِ الكهربائي لكل منزل في المدينة.

حسان المقداد موظف سابق في مديرية الكهرباء قال" نحن نعمل على إعادة ترميم أعمدة الكهرباء في شوارع بصرى الشام لانارة الشوارع وايصال الكهرباء الى منازل المدنين في المدينة".

وتعمل فِرقُ الصيانةِ في محافظة درعا، على إعادة تأهيل شبكةِ الكهرباء في المناطقِ المشمولة بوقفِ إطلاق النار، حيث يشرف رئيسُ الورشة أبو مؤيد على فريقٍ مدربٍ على إتمام العملِ بسرعةٍ كبيرة، هذا وتَتِمَ عمليةُ إصلاحِ شبكةِ الكهرباء بالتوازي مع إعادةِ الخدماتِ الحيويةِ في الجنوب السوري.

همام العيسى مواطن سوري قال "هناك عطل كهربائي في منزلي اتصلت بورشة الكهرباء لاصلاحه والله يعطيهم العافية يعملون بامكانيات بسيطة وتلبية كافة احتياجتنا من إصلاحات وترميم شبكات الكهرباء".

 

إقرأ أيضاً

قوات فصل روسية تصل إلى درعا بموجب اتفاق الهدنة

الدفاع المدني يطلق حملة "درعا الأمل"

الشرطة العسكرية الروسية تنتشر في درعا المحطة وبلدتين

 

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎