أخبار الآن | الموصل – العراق (وسام يوسف)

كشف قيادي أسير من داعش لدى القوات الأمنية العراقية عن مادار بين قادة التنظيم في الأيام الأخيرة قبل تحرير الجيش العراقي مدينة الموصل بالكامل, و قال عادل الملقب "أبو محمد إسناد" أن قادة داعش كانوا يعتقدون أن القوات العراقية لن تتمكن من تحرير الموصل وأصدروا فتاوى بذلك غير أن كثيرا منهم ولاسيما الأجانب هربوا من المدينة مع إنطلاق عمليات التحرير في منتصف شهر تشرين الأول سنة 2016 الماضية . 

وفق المعلومات التي أدلى بها مقاتل لدى داعش يُدعى "أبو محمد إسناد" للقوات العراقية فإنه كان من أكثر مقاتلي التنظيم الذين شاركوا في المعارك أمام الجيش العراقي حيث خاض بناءً على إعترافاته جميعَ المعارك منذ معركة سد الموصل الذي حررته قوات البيشمركة حتى عمليات تحرير المدينة القديمة على يد القوات العراقية.

عادل أو ما يسمى "ابو محمد إسناد" يقول إنه كان أحد اهمَ مقاتلي داعش وأمهرَهم في إستخدام سلاح الهاون وكان يقود كتيبة تابعة الى قوات ما تسمى "خالد إبن الوليد" لدى داعش واُصيب مراتٍ عدة في المعارك مع الجيش العراقي.
عادل "أبو محمد إسناد" – قيادي من داعش أسير لدى القوات العراقية

بعدما أيقن عادل الملقب "أبو محمد إسناد" ان داعش قد خسرَ الموصلَ احد أهم معاقله حاول ترك القتال وقرر التخفيَ بين المدنيين , حيث إدعى لإحدى العائلات بانه مدنيٌ مصابْ وفقد عائلتَه فقدمت له العلاج ثم حاول الخروجَ معها لكن القواتِ الامنية تعرفت عليه وإعتقلته على الفور.

عادل الملقب "أبو محمد إسناد" كشف أيضاً لأخبار الآن أن أمراءَ داعش أطلقوا فتاوى نصت حينها على ان الجيشَ العراقي لا يمكن ان يحرر الموصل ، لكن ما أن بدأت عملياتُ التحرير حتى إختفى قادةُ داعش تاركين مقاتلي هذا التنظيم الإرهابي يواجهون مصيرهم الذي لاقوه أخيراً على يد القوات العراقية.

إقرأ أيضاً:
تلعفر.. المعركة المرتقبة مع داعش بعد تحرير الموصل

داعش يقر بخسارته الموصل القديمة ويعتبر تلعفر مقرا بديلا

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎