أخبار الآن | الموصل القديمة – العراق حصري (وسام يوسف)

أبدى موصليون آمالهم في قادم أفضل بعد أن عادت الحياة الطبيعية الى الموصل التي تحررت على يد الجيش العراقي من إحتلال داعش , معبرين عن تشوقهم لمرحلة إعادة إعمار مدينتهم التي خرب التنظيم الإرهابي معالمها الدينية والثقافية والعمرانية وحاول تشويه تأريخها , وأكد عراقيون لأخبار الآن أن فترة داعش ولت الى غير رجعة و أن مستقبل أبنائهم سيكون أفضل بعد الإنتصار الذي تمثل بتحرير الموصل من إرهاب إمتد الى قرابة ثلاث سنوات.

هذا و أعلن وزير الهجرة و المهجرين العراقي جاسم محمد عن وضع خطط لإعادة نازحي مدينة الموصل إلى مناطق سكناهم خلال العام الحالي , كما دعا نواب محافظة نينوى في البرلمان العراقي الى العمل على عدم تكرار ما حدث في مدينتهم و تجنيبها المنظمات الإرهابية.

و قال وزير الهجرة العراقي جاسم محمد خلال مؤتمر صحفي في مخيم الخازر الواقع الى الغرب من مدينة أربيل إن الوزارة وضعت خططا لإعادة جميع نازحي الموصل إلى أماكنهم خلال العام الحالي , مشيدا بدور الحكومة الإتحادية و حكومة إقليم كردستان في مساعدة النازحين الذين خرجوا بمئات الآلاف من الموصل.

وأكد محمد أهمية توفير الخدمات في الموصل , داعيا في الوقت ذاته سياسيي نينوى ونوابها إلى الحفاظ على مصلحة الشعب والعمل على عدم تكرار ما حدث في المدينة.

 

إقرأ أيضاً:

غوتيريس: الوضع في العراق غير مستقر رغم تحرير الموصل

جهود متسارعة لإعادة الحياة الى أحياء الموصل

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎