أخبار الآن | غرب الموصل – العراق حصري (وسام يوسف)

بينما تتصاعد العمليات العسكرية ضد داعش غربي الموصل , ينجو بين الحين والآخر مواطنون أوضاع أغلبهم مأساوية , إذا سقط مؤخراً عدد من القتلى والجرحى خلال العمليات العسكرية الجارية في حي الزنجيلي حيث ضيق داعش الخناق على الأهالي مستخدماً إياهم دروعاً بشرية .

نهارُ يومٍ كامل قضيناه برفقة الوحدةِ الطبية التابعة للرد السريع العراقي داخل منطقة الزنجيلي غربي الموصل حيث تتحرر من إحتلال داعش , أصواتُ أنينِ الناجين وبكاؤهم لم تفارق هذا المكان حيث تستقبلُ القواتُ العراقية المدنيينَ الخارجينَ للتوِ من هذه المنطقة.

هذه الطفلةُ التي فقدت جميعَ أفرادِ عائلتِها لا تدركُ ما يدورُ حولَها من هول الصدمة , وهذا الرضيع فعثرت عليه هذه السيدة تحت أنقاض أحدِ المنازل , أما هذا الرجل فقد تركَ زوجته جريحةً تحت أنقاض الأبنية المهدمة بعد أن منعَهُ داعش من إخراجها.

القصصُ هنا في هذا المكان مروعةٌ جداً , إذ يروي الأهالي لنا جرائمَ مقاتلي داعش التي إرتكبوها خلال الأيام القليلة الماضية بينها عملياتُ إعدامٍ جماعية نفذها مقاتلو التنظيم على بعد مئات الأمتار من هنا حيث لا تزال القواتُ العراقية تستهدف الوصولَ إليهم وإنقاذ ما يمكن إنقاذهُ من المحاصرين.

مقاتلو القوات العراقية يحاولون جاهدين التخفيفَ ولو قليلاً عن هؤلاء الأطفال وإطعامهم قبل أن يتمَ إخلاؤهم الى مكان أكثر أمناً وإتاحةُ الفرصةِ وإفساحُ المجال لإستقبال مصابين آخرين مازالوا يحاولون الوصولَ لهذا المكان الذي تركناه نحن ايضا , إلا هذا الطفل الذي يرفضُ المغادرةَ من دون والدته التي يحاول والدهُ إقناعَه بأنها قد رحلت عنهم.

إقرأ أيضاً:

من أين أطلق داعش طائراته المسيرة في الموصل؟

مع تضييق الخناق عليه هل ينسق داعش مع مجموعات متشددة أخرى؟