أخبار الآن | غرب الموصل – العراق حصري (وسام يوسف)

في الوقت الذي تقترب فيه القوات العراقية من إعلان تحرير الموصل من داعش , يفقد هذا التنظيم يومياً مقومات القتال بينما مقاتلوه يتخفون بين الأهالي المحاصرين, لاسيما بعد أن تم تجريده من أهم أسلحته وهي الطائرات المسيرة التي كان يقصف بها المناطق المحررة حيث عثرت عليها أخبار الآن على عدد منها خلال تجوالها مع قوات حرس نينوى.

هذه هي الطائرات المسيرة التي طورها وإستخدمها مقاتلو داعش والتي كانت تحصد أرواحَ المدنيين الأبرياء وأفرادَ القوات العراقية حيث كان التنظيمُ يُسَيِرُها لقصف المناطق المحررة في الجانب الأيسر من الموصل.

العميد الركن / علي مناور – قوات حرس نينوى
بالإضافة الى الطائراتِ المسيرة التي كان يستخدمُها داعش في الجانب الأيسر من الموصل والتي عثرت عليها قوات حرس نينوى في أحد منازل منطقة السابع عشر من تموز , عثرنا على قنابر لصواريخ وقذائف كان يجري تحميلُها لهذه الطائرات , كما تم إدخالُ تعديلاتٍ عليها من قبل مقاتلي داعش لتتناسب مع طرق إستعمالهم لها في قصف سكان المناطق المحررة.

أسرارٌ كثيرة تتكشفُ يومياً حول طرق إستخدام هذه الطائرات المسيرة من قبل داعش بعد أن سيطرت عليها القواتُ الأمنية , لاسيما طرقُ التحكمِ بها فضلاً عن تعديل إمكانياتها لتكون قادرةً على الطيران لمسافات أطول , إذ تؤكدُ القواتُ العراقية أن داعش كان يرسلُ هذه الطائرات الى الساحل الأيسر محلقةً من غربِ الموصل بهدف إيصالِها الى عمقِ المناطق المحررة لقصف سكانها.

النقيب / سامر الدوسكي – قوات حرس نينوى
الى جانب الطائرات المسيرة , تعثرُ القواتُ العراقية المشتركة بين الحينِ والآخر على الكثير من الأسلحةِ التي إستخدمها داعش , وهو الأمرُ الذي يوضحُ حجمَ الخسارة الكبيرة التي مُـنيَ بها هذا التنظيم الذي يحاولُ دون جدوى تأخيرَ سقوطِهِ النهائي في الموصل القديمة أي من حيثُ بدأ وأعلن دولةَ خلافته المزعومة. 

 

اقرأ أيضا:

هنا اجتمع البغدادي مع مساعديه.. ماذا أخفى هذا المكان من أسرار

خلال 10 ايام فقط داعش يقتل 258 مدني بالموصل

تضييق الخناق على داعش بمحيط جامع النوري