أخبار الآن | غرب الموصل – العراق حصري (وسام يوسف)

مع إستمرار تقدم القوات العراقية المشتركة في تحرير مناطق غرب الموصل من إحتلال داعش , تتكشف يومياً أسرارٌ حول هذا التنظيم الإرهابي كان آخرها المكان الذي ظهر فيه زعيم داعش أبو بكر البغدادي وإجتمع خلاله مع مساعديه بينهم أبو أنس الشامي حسبما ذكرت مصادر عسكرية عراقية.

فور تحريرها , و أسرارُ داعش الإرهابي تتكشفُ يوماً بعد آخر من هذه المنطقة الواقعة في غرب الموصل والتي تـُسمى "حي السابع عشر من تموز" .. لأن هذه المنطقة أول مناطق الموصل التي إحتلها التنظيم وكان يتواجدُ فيها كبارُ قادة داعش المحليون والعرب والأجانب فقد أسماها داعش "أرض الثبات" لكن سرعان ما إنهارت هذه الموقعة أمام القوات العراقية المتقدمة.

زعيمُ داعش أبو بكر البغدادي وغيرُه من قادة التنظيم كانو يترددون ويجتمعون في هذا المنزل الذي تم قصفه من قبل طائرات التحالف الدولي قبيل تحرير حي السابع عشر من تموز بأيام قليلة فقط.
الكثيرُ من الأسرار بدأت تظهر من حي "السابع عشر من تموز" الذي كان قادة داعش يجتمعون فيه ويقودون أخطر تنظيم إرهابي وإجرامي في العالم , فبعد أن تجولنا برفقة قوات حرس نينوى التي تسلمت مهام مسك الأرض في هذا الحي أخبرنا العميد الركن علي مناور أن بعضاً من أهم الإجتماعات الرئيسية لداعش برئاسة زعيم التنظيم الإرهابي أبو بكر البغدادي وبحضور كبار قادة التنظيم كانت تـُعقد هنا في أحد منازل هذا الحي.

العميد الركن / علي مناور – قوات حرس نينوى
المبنى منهار بشكل كامل لكن السرداب الذي كانت تـُعقد فيه الإجتماعاتُ بحضور أبوبكر البغدادي ومساعدِهِ أبو أنس الشامي وقادة آخرين في التنظيم لا يزال يحتفظ ببعض معالمه كهذه الطاولةِ التي جلسوا حولها , وبعضُ الأوراق التي تخص داعش وأجهزةُ إتصالٍ ومكبرات صوت وجدناها هنا برفقة حرس نينوى.

العميد الركن / علي مناور – قوات حرس نينوى
لم يكن ظهورُ قادة داعش أمراً هيناً في الفترة الأخيرة , فبعد أن خسر التنظيمُ العشرات من كبار قادته في العراق وسوريا إثرَ عملياتٍ عسكريةٍ خاصة وغاراتٍ جويةٍ دقيقة تحولت إجتماعاتُ قادة داعش من الدواوين المفتوحة الى سراديبٍ مظلمة تحت أبنيةٍ صادرها داعش من الأهالي خدمةً لأغراضه وعملياته الإرهابية.
 

إقرأ أيضاً:

خلال 10 ايام فقط داعش يقتل 258 مدني بالموصل

تضييق الخناق على داعش بمحيط جامع النوري