أخبار الان | الرقة – شمال سوريا (جنان موسى)

قوات النخبة هي فصيل عربي من الجيش السوري الحر مشاركة في معركة تحرير الرقة وهي الجناح الجناح العسكري لتيار الغد السوري الذي يرأسه رئيس الاىتلاف الأسبق احمد الجربا. موفدتنا جنان موسى زارت نقاطهم العسكرية على خط النار ضد داعش في حي الصناعة داخل مدينة الرقة.
 
الضيافةُ عند العرب امرٌ عظيمٌ تمسكوا بها ايامَ السلمِ وأيامَ الحرب ايضا. 

اكرامُ الضيفِ واجبٌ أساسيٌ ومن هذا المنطلق لم تقبلْ قواتُ النخبةِ الخاصة المكونةُ من أبناءِ عشائرِ دير الزور والمقاتلةُ في الرقة الا بذبحِ خاروفٍ وإكرامِنا باعدادِ وليمةٍ لنا. 

وبينما يحضرون الطعامَ نتجه مع قادةِ قواتِ النخبةِ الى نقاطِ تمركزِ عناصرِها على خطِ التماسِ الاول في حي الصناعة. 

بسرعةٍ كبيرةٍ  نعبر الطرقاتِ كي نتفاديَ قناصةَ داعش، على أكتافِهم علمُ الجيشِ السوري الحر. بينما انضمت جميعُ الفصاًىلِ العربية الاخرى الى قواتِ سوريا الديمقراطية، بقي هذا الفصيلُ العربي خارج مظلةِ سوريا الديمقراطية  ولكنه ينسق بشكلٍ كاملٍ معها. 

عند وصولِنا  الى خطِ التماس ، نركن السيارةَ داخلَ محلٍ مسقوفٍ لتصبح في مأمَنٍ من طاىراتِ داعش المسيرة. داعشُ يتمركز على بعد ستين مترا فقط عن تلك المتاريس. نحن اولُ طاقَمٍ صحفيٍ يصل الى هذه النقطةِ على المحور الشرقي ومن المستحيل ان نتقدمَ اكثرَ لان النقاطَ ما بعد هنا تخضع لاحتلال داعش.   

شعاراتُ داعش لا تزال مطبوعةً على أبوابِ المحال. المدرسة ُ المقابلةُ لنا هي فارغةٌ اليوم ولكنها احيانا تُستخدم  من قبل التنظيم. هناك نفقٌ حفره داعشُ تحت هذه المدرسة وفقَ هذا الفيديو الخاصِ بقواتِ النخبة. 

ابو جنان هو قائدٌ عسكريٌ في صفوفِ النخبة. وَجد في اثناء المعاركِ اوراقاً وهوياتٍ خاصةًً بمقاتلي داعش. 

من هنا نستطيع ان نرى بوضوح المناطقَ التي يحتلها داعش. ينتمي معظمُ عناصرِ قواتِ النخبةِ الى عشيرة الشعيطات التي خسرت حوالي الفٍ وسبعِمئةِ فردٍ من ابنائِها على يدِ داعش. بالنسبة لابي عماد الذي ينتمي الى الشعيطات، قتالُهم  ضدَ داعشَ له طعمٌ اخر. 

فجأةٌ ومن حيث لا ندري تصاعدت أعمدةُ الدخانِ من داخلِ المدينة.

في مقر كتيبةِ النخبةِ بات  الطعام جاهزا. على بعد خمسةِ كيلو مترات فقط تُقرع طبولِ الحرب بينما نتناول الغداء لم تغب من ذهني صورة  اولئك المحاصرين بسبب الظلم و الارهاب . انها الحرب بكل تناقضاتها.

 

المزيد:

لحظات تختطف الأنفاس عاشتها موفدة أخبار الآن على خطوط التماس مع داعش في الرقة

مراسلتنا تواكب الإشتباكات مع داعش في حي المشلب في الرقة