أخبار الآن | الموصل – العراق (حسام الأحبابي)

ألقت قوات حرس نينوى في الجانب الأيسر من الموصل القبض على قيادي في داعش يدعى وسام علي السبعاوي الذي كان متخفياً في أحد مناطق المدينة حيث كان يعمل مسؤول ما يسمى ديوان النفطية التابع لداعش في الموصل.

مصادر عسكرية في قوات حرس نينوى ذكرت لأخبار الآن أن المدعو وسام علي السبعاوي كان متخفيا في حي الزهراء ضمن الساحل الأيسر من الموصل وتم إعتقاله بناء على معلومات إستخبارية، مضيفة أنه شقيق وزير النفط في ما يسمى بولاية نينوى لدى داعش المدعو هيثم علي السبعاوي.

إقرأ: داعش ينهار في آخر معاقله وأيام عن إعلان الموصل محررة بالكامل

على الصعيد الميداني أكد قائد قوات مكافحة الإرهاب العراقي الفريق الركن عبد الغني الأسدي أنه يتوقع أن تنتهي معركة الموصل بتحرير كامل المدينة من داعش خلال الأيام القليلة المقبلة.

ونقلت رويترز عن الأسدي قوله إن الموصل وبالتحديد المنطقة القديمة لم يبق لها إلا الشيء القليل حيث أصبحت المحاور الثلاثة على خط واحد وتحديدا عند شارع حي الفاروق بإتجاه الوصول الى نهر دجلة.

وفي آخر التطورات على الصعيد الإنساني قال الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش إن زوال داعش من العراق بات وشيكا لكنه أبدى أيضا قلقه العميق إزاء المدنيين الذين لا يزالون محاصرين في مناطق العمليات العسكرية.

ويوفر تحالف دولي بقيادة الولايات المتحدة غطاءً جوياً وبرياً للقوات العراقية في معركة الموصل المستمرة منذ ثمانية أشهر، ويُقدر الجيش العراقي عدد مسلحي التنظيم المُحاصرين في المدينة القديمة بنحو 350 مقاتلا يتحصنون بين المدنيين زفي منازل متفرقة قاموا بتفخيخها بمواد شديدة الإنفجار فضلا عن نشرهم قناصة في محاولة لتأخير تقدم القوات العراقية.

إقرأ أيضاً:

قائد عسكري: معركة الموصل ستنتهي خلال أيام

إندلاع معارك عنيفة بين مقاتلي داعش جنوب غربي كركوك