أخبار الآن | الموصل القديمة – العراق حصري (وسام يوسف)

أنهت رصاصة استهدف بها قناصة داعش حياة الطفل غيث ذي العشرة أعوام خلال هروبه وعائلته من قبضة التنظيم في الموصل القديمة, حيث كان يتوق لكعكة وعصير يطيب بهما خاطره بعد القحط الذي عاشه في ظل احتلال داعش، إلا أن قناصة التنظيم أنهوا حلمه البريء قبل وصوله إلى القوات العراقية.

أم غيث – نازحة من الموصل القديمة : هذه السيدة خرجت للتو مع عائلتها من الموصل القديمة لكن فرحتها لم تكتمل حيث أصيب ابنُها غيث ذو العشرة أعوام برصاصة قناص من داعش أثناء الهروب من قبضة التنظيم وهنا يحاول مجموعة من أطباء بلا حدود انقاذه.

أم غيث – نازحة من الموصل القديمة : مرت الدقائق صعبة على أم غيث وهي تنتظر خبراً عن حالة ابنها الذي حاول الاطباء انقاذه في الغرفة المجاورة وإعادة النبض إلى قلبه بينما حاول مقاتلون من القوات العراقية طمئنتها أن غيث سيكون بخير لكن عليها الدعاء والصلاة.

الاطباء اجتهدوا لاعادة النور إلى عيني غيث اللتان تفتحتا بعودة التنفس إلى رئتيه أما والدته فما زالت تتذكر الدقائق الاخيرة قبل إصابة ابنها الذي كان يرجو الحصول على قطعة من الكعك والعصير حال وصوله إلى القوات العراقية.

أم غيث – نازحة من الموصل القديمة :نجح الاطباء في إعادة النبض إلى غيث لكن حالته الصحية بقيت خطرة فغادرنا المكان على أمل أنه سينجو لكن ليلاً تم ابلاغُنا من قبل أحد الاطباء الذين كانوا برفقته بوفاته متاثراً بالطلقة التي اخترقت ظهره ليغادر الحياة دون أن يحقق أمنيته التي لم تكن أكثر من قطعة كعك صغيرة.

اقرأ ايضا:

ما الذي يخفيه داعش داخل المستشفى الجمهوري في الموصل القديمة

اللواء الركن معن السعدي: مكان إعلان داعش خلافته المزعومة بقبضتنا قريباً