أخبار الآن | الموصل القديمة – العراق حصري (وسام يوسف)

تحاصر القوات العراقية ثلاثة من كبار قادة داعش يتحصنون بعائلات من أهالي الموصل القديمة والمناطق المحيطة داخل المستشفى الجمهوري في حي الشفاء و بحماية عدد من مقاتلي التنظيم , وذكرت مصادر عسكرية لأخبار الآن أن هؤلاء القادة الثلاث لم يتمكنوا من الإنتقال مع القادة الآخرين الى الأزقة الضيقة في الموصل القديمة.

 هذه بناية المستشفى الجمهوري ضمن المجمع الطبي في حي الشفاء شمال شرقي الموصل القديمة حيث مازالمقاتلو داعش يتحصنون داخله بعد ان حاصرته قوات الرد السريع العراقية إثر إنجازها تحرير الحي بالكامل. 

العقيد وليد الوبدان – ضابط في قوات الرد السريع العراقية: "المعلومات الحصرية التي حصلنا عليها حول هذه البناية وإستماتة تحصنُ مقاتلي داعش داخلها هو لوجود بعضقادة التنظيم المهمين في محاولة منهم للافلات من الحصار الذي اطبقته عليهم القوات العراقية.

المقدم مهند – ضابط في قوات الرد السريع العراقية: "هذه البناية تعد الاعلى في الساحل الايمن للموصل وهي الوحيدة التي اصبح مقاتلو داعش يتحصنون فيها اضافةالى الموصل القديمة ، إذ تشير بعضُ المعلومات من الاهالي ان مسلحي داعش اقتادوا عدداً من العوائل الي داخلبناية المستشفى قبل وصول القوات الامنية العراقية.

علي صادق – مقاتل في قوات الرد السريع العراقية: "المعلومات المتوفرة عن هذا المبنى تفيد بأن مقاتلي داعش كانوا يستخدمونه سجناً في القسم السفلي منه اضافةالى الأدوار العليا للمستشفى وهذا ما جعل القوات الامنية العراقية تتعامل بحذر خلال عملية تحرير المبنى تجنباً لوقوع خسائر بشرية من العوائل المحاصرة والسجناء داخله.

 

إقرأ أيضاً

داعش غارق في مشاكل مالية جمة وخزائنه نضبت

مقتل فواز الراوي.. أموال داعش وقادته تقترب من الصفر