أخبار الان | الموصل القديمة – العراق (وسام يوسف)

كانت آخر المشاهد التي ظهرت فيها منارة الحدباء التأريخية الواقعة ضمن جامع النوري الكبير وسط الموصل القديمة حيث أقدم تنظيم داعش الارهابي على تفجيرها بالاضافة الى مبنى الجامع، هذا الجامع الذي أعلن منه زعيم داعش أبو بكر البغدادي دولة خلافته المزعومة فجره التنظيم بعد أن تمكنت قوات مكافحة الارهاب من الوصول على بعد امتار قليلة منه.

إقرأ: كيف جرى تطويق جامع النوري الكبير في الموصل القديمة

مقاتلو داعش بعد ان ايقنوا من خسائرتهم الموصل وعدم تمكنهم من الصمود في الموصل القديمة مع إقتحام القوات العراقية لمناطقها اعلنوا هزيمتهم بأنفسهم وهربوا من مواجهة القوات العراقية المتقدمة حيث تركوا أسلحتهم ومقراتهم ولاذوا بالفرار الى عمق الموصل القديمة في منطقة الميدان قرب شارع الكورنيش المحاذي لنهر دجلة.

هذا أحد الشوارع المؤدية الى جامع النوري الكبير، هنا وضع مقاتلو داعش العديد من العبوات الناسفة بشكل عشوائي لمنع تقدم القوات العراقية صوبهم و طردهم بعد ان تأكدوا تماما من أنهم أمام خيارين لا ثالث لهما فغما الإستسلام أو الموت.

نهاية داعش في الموصل وضعها مقاتلو التنظيم بأنفسهم قبل ان تكتمل عمليةُ تحريرها على الارض من خلال إعلان فشلهم بالدفاع عن جامع النوري الكبير ففجروه تاركين إياه يجرون أذيال الخيبة والإنهزام، و متخفين بين الأزقة الضيقة في منطقة الميدان وبين الأهالي.

إقرأ أيضاً

داعش يفجر جامع النوري مركز إعلان خلافته المزعومة

الجيش العراقي بصدد اقتحام مسجد النوري في الساعات القادمة