أخبار الآن | الموصل – العراق (وسام يوسف)

ضيقت القوات العراقية الخناق على مقاتلي داعش المتحصنين داخل جامع النوري الكبير في الموصل القديمة بعد أن أحكمت سيطرتها على حي الفاروق الذي يضم هذا الجامع حيث أعلن زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي دولة خلافته المزعومة، مراسل أخبار الآن يوسف وصل الى منطقة في غرب الموصل حيث تمكن من الإطلاع على سير العمليات العسكرية لإنهاء إحتلال داعش من المكان الذي بدأ منه.

هذا و خاضت القوات العراقية معارك ضارية مع مقاتلي داعش كما عملت على إنقاذ المدنيين في إطار هجومها الذي بدأته على آخر مواقع التنظيم في الموصل القديمة.

و قال قائد قوات مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبدالغني الأسدي أن الأمور الميدانية   جيدة والمعركة تسير كما تم التخطيط لها , مضيفا أن أهم المعوقات التي تواجهها القوات العراقية وتبطئ تقدمها هي السكان والمدنيين
المحاصرين من قبل داعش في الابنية وبين الأزقة الضيقة فضلا عن المحاصرين من الأهالي كردوع بشرية داخل أسوار جامع النوري الكبير.

من جهة أخرى أوضحت قيادة الشرطة الاتحادية العراقية في بيان أن وحداتها تقدمت من المحور الجنوبي الغربي للمدينة القديمة.

و بدأت القوات العراقية الأحد الماضي عملية إقتحام المدينة القديمة غربي الموصل وهي المكان الذي يعده داعش موطئ قدم رمزياً بإعتباره يضم جامع النوري الكبير الذي أعلن منه زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي دولة خلافته المزعومة.
 

 

إقرأ أيضاً:

القوات العراقية تقتحم جامع النوري ومنارة الحدباء في الموصل

مقتل العشرات من أفراد داعش بمنطقة الفاروق في الموصل