أخبار الآن | الرقة – سوريا – (روناك شيخي)

قال مراسل أخبار الآن نقلا عن مصادر عسكرية إن قوات سوريا الديمقراطية سيطرت على الجسر القديم جنوب مدينة الرقة، لتفرض بذلك حصارا كاملا على المدينة من جهاتها الاربعة. يأتي هذا في الوقت الذي تستمر فيه الإشبتاكات لليوم الخامس عشر على التوالي مع تنظيم داعش على المحور الشرقي والشمالي والغربي، إذ تحاول القوات الديمقراطية السيطرة على أحياء البريد وحطين والقادسية غرب الرقة. 

مع تحرير قوات سوريا الديموقراطية أحياء جديدة وإقترابها من الدخول إلى وسط الرقة، تشتد وتيرة المعارك مع تنظيم داعش داخل المدينة.

نحن الآن داخل إحدى المصفحات التابعة لقوات سوريا الديموقراطية، سنتوجه إلى حي حطين، آخر الأحياء التي تم تحريرها من قبضة داعش من المحور الغربي، و الحي خطير للغاية، فقذائف الهاون تتساقط على الدوام و بشكل عشوائي، فضلاً عن الألغام المزروعة من قبل تنظيم داعش.

كان علينا الترجل من العربات المصفحة للوصول إلى حي حطين والإحتماء داخل أحد المنازل.

الأصوات التي نسمعها الآن هي إطلاق رصاص من قبل قوات سوريا الديموقراطية على إحدى طائرات الرصد و الكشف التابعة لداعش، و نحن الآن على مشارف حطين و المنطقة خطرة جداً، إذ هنالك طائرات مسيرة و محملة بقنابل تابعة لداعش، لقد هربنا من إحداها بصعوبة هذا فضلاً عن قذائف الهاون، التي تتساقط عشوائياً على الحي.

على مشارف حي حطين، الذي يشهد مواجهات عنيفة، يحاول تنظيم داعش إعادة السيطرة على النقاط التي خسرها، مستخدماً طائرات مسيرة محملة بالمتفجرات تارةً، والألغام والمفخخات تارةً أخرى. كما يشن يشن التنظيم هجمات معاكسة ليلاً على مواقع القوات الديمقراطية في أحياء المشلب والصناعة وغيرهما.

عمر-قوات سوريا الديموقراطية: هدفنا الأساسي حماية المدنيين و الأطفال و الشيوخ الذي يستخدمهم داعش دروعاً بشرية، و لكن نوجه رسالة للشعب بالكامل بأن الرقة هدفنا و أخذنا تجارب عن باقي المناطق، و سنحرر الرقة بأقل خسائر و أقل دمار، لأنها عاصمة تنظيم داعش الإرهابي، محورنا من دوار حزيمة و على الجهة الغربية إلى جسر الحديد، و الآن ثلث الرقة محرر.

يعتمد تنظيم داعش أساليبَ حرب الشوراع والإختباء داخل الإنفاق، ومن ثم تنفيذ التفجيرات عبر الأحزمة الناسفة التي يرتديها مقاتلوه، وهذا ما قد يعقد ويعرقل عملية إختراق محيط المربع الأمني، أهم نقاط التنظيم في الرقة.

 

اقرأ أيضا:
قوات سوريا الديمقراطية تحرر حي الدرعية غرب مدينة الرقة

قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على حي البياطرة شرق الرقة