أخبار الآن | سوريا – الرقة ( جمال بالي – مصطفى جمعة )

تقترب قوات سوريا الديمقراطية من السيطرة على محيط منطقة المربع الأمني في مدينة الرقة، بعد التقدم الذي أحرزته في حي الجزرة والسباهية و المشلب، في حين تستمر المعارك على المحاور الثلاث. وفي الوقت الذي تتوارد فيه الأنباء عن بدء إنسحاب داعش من الرقة، ينفي مقاتلون في سوريا الديمقراطية ذلك.

ساعات من الهدوء النسبي ووقف لإطلاق النار غير متفق عليه، في شوارع الأحياء المحررة من قبضة داعش في مدينة الرقة، توجهنا خلالها إلى أقرب نقطة فاصلة عن مسلحي التنظيم. هذا هو المربع الأمني في المدينة، الذي تنطلق منه هجمات داعش مع بداية تحرير الرقة.

يتجول مصعب المقاتل في قوات سوريا الديمقراطية مع رفاقه للبحث عن ألغام و عبوات مزروعة في الطرقات ومفارقها، ويحاول إكتشاف ثغرات قد يستخدمها داعش في التسلل إلى الأحياء المحررة.

مصعب الحسين – مقاتل في سوريا الديموقراطية: الأخبار التي تتحدث عن إنسحاب داعش من أحياء مينة الرقة عارية عن الصحة، فالإشتباكات على أشدها بين قواتنا و مرتزقة داعش مستمرة ليلاً نهاراً، حتى أن داعش يحاول التسلل إلى نقاطنا بالليل و النهار و نحن مستمرون في القتال حتى الوصول إلى وسط المدينة.

في الجانب الآخر، عمليات رصد و تتبع للأبنية التي تتمركز عليها قناصة داعش، فالتنقل بين الأحياء المحررة ليس سهلاً و قد يتطلب في معظم الأحيان تغطية نارية.

غارة للتحالف على موقع جديد لداعش، تستنفر على إثرها سرايا المشاة المنتشرة في الأحياء، تحسبا لردة فعل مفاجئة.

شورش رقاوي – مقاتل في سوريا الديموقراطية: الآن الوضع آمن نسبياً و لا معارك، عناصر داعش يتواجدون بقلة في الأحياء لكنهم يعبرون و يتنقلون من خلال الأنفاق.

شورش درباسية – قيادي في سوريا الديموقراطية: لقد إستخدم داعش عربات مفخخة و ألغاماً حساسة، بالإضافة للإنغماسيين في حي الرميلة، و حاول دس الإنتحاريين بين المدنيين، لتفجير أنفسهم عند الوصول إلى قواتنا، إلا أننا كنا متيقظين لذلك.

على إمتداد الجبهات الثلاث، الشرقية و الشمالية و الغربية، تعمل قوات سوريا الديموقراطية على اكتساب الوقت، وتحرير أحياء جديدة، و منع داعش من التفكير بالكر على المواقع التي خسرها، من خلال الضغط و التقدم المتواصلين.

 

إقرأ أيضاً

هروب جماعي لقادة تنظيم داعش من مدينتي الرقة والموصل
قوات سوريا الديمقراطية تحرر أحياء جديدة في الرقة