أخبار الآن | الرقة – سوريا – (روناك شيخي)

يشكل تحرير حي الصناعة من قبضة داعش في مدينة الرقة السورية، خطوة مهمة للقوات المشاركة في تحرير المدينة، كونه يعد مدخلاً لنقل المعارك الى وسط الرقة. هذا و تدور معارك عنيفة بين قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم داعش حول حَيي بوابة بغداد و الرميلة من المحور الشرقي.

هذا هو حي الصناعة المحرر من قبضة داعش، و هذا هو أحدث حي محرر من المحور الشرقي، الحي خطر جداً بسبب تواجد الألغام وهجوم الانتحاريين بالمفخخات من تنظيم داعش، وتكمن أهمية الصناعة الإستراتيجي لأنه المدخل الرئيسي لوسط المدينة، القوات متقدمة في حي الرميلة و بوابة بغداد المطلة على مدينة القديمة و المعارك تزداد سخونة و صعوبة مع الإقتراب من وسط المدينة بسبب الأبنية العالية و تعزيز داعش لدفاعته.

طراد العلي – قوات النخبة التابع للجيش الحر: الآن نتواجد في مدينة الرقة، وحررنا حي المشلب والصناعة بالكامل، ونحن الآن أمام بوابة بغداد ويستعمل داعش الطيارات المسيرة، ويستخدم الأنفاق للدفاع عن أنفسهم و الاحتماء بها، ويقومون بزرع الألغام بالإضافة إلى السيارات المفخخة".

شيار الحسكة – مقاتل: نقوم بإعطاء الإحداثيات لقوات التحالف وتقوم هي بدورها بقصف مواقع التنظيم ويستخدم داعش ضدنا هاونات عشوائية.

من المحور الشرقي حتى الآن تم تحرير حي المشلب وحي الصناعة و تقدم جديد في الرميلة والاشتباكات لا زالت مستمرة حتى الآن كما تسمعون.

إقرأ أيضاً

داعش يلجأ إلى الالغام والقناصة في الرقة

من هو "لافدريم مهاجري" القيادي في داعش؟