أخبار الآن | الموصل – العراق (لؤي أمين)

منذ احتلاله الموصل دمر داعش معظم المواقع الحيوية والأثرية في المدينة كما ولم تسلم البنى التحتية من آلة تخريب داعش, فقد دمر التنظيم الجسور الخمسة التي تربط طرفي المدينة ببعضها.

كاميرا أخبار الآن حصلت على صور حصرية للجسر الخامس في الموصل، واطلعت على حجم الدمار الذي حل بالجسر الذي يعد أكبر جسور المدينة، في محاولة من داعش لايقاف تقدم القوات العراقية ومنع هروب مسلحيه من المعارك.

في سياق متصل قال قائد الشرطة الإتحادية العراقية الفريق رائد جودت، إن قواته أتمت مهامها القتالية فى حي الزنجيلى الواقع غرب الموصل، ورفعت العلم العراقي فوق مبانيه.

وأضاف جودت، حسبما نقلت وسائل إعلامية الأثنين، أن "قوات الشرطة الاتحادية بدأت في التقدم تجاه مستشفى الشفاء لإحكام السيطرة على آخر جيوب داعش شمال المدينة القديمة، بالتزامن مع تقدم وحدات خاصة باتجاه جامع النوري غرب الموصل".

من جانبه، قال العميد وليد خليفة مجيد نائب قائد الفرقة التاسعة المدرعة في الجيش العراقي، أن القوات العراقية المشتركة دمرت عددا من مقرات تنظيم داعش في حي الزنجيلى، كما قتلت العديد من قناصى التنظيم في المنطقة، مؤكدا في الوقت ذاته أن هدفهم الرئيسي هو إنهاء وجود داعش وتطهير حي الزنجيلى وحي باب سنجار وحي الشفاء بالكامل.

إنسانيا أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين عن استقبال نحو 10.228 نازحا من مناطق الساحل الأيمن لمدينة الموصل وضواحيها.

وقال وكيل وزارة الهجرة والمهجرين جاسم العطية الاثنين إن فرق الوزارة استقبلت 3.519 نازحا من مناطق الزنجيلي والبورصة والاصلاح الزراعي والشفاء وباب سنجار في الموصل. 

كما استقبلت فرق الاغاثة 6.500 نازح في مخيم الجدعة من مناطق القيروان والبعاج و209 نازحين من مناطق اليرموك والقاهرة وزنجيلي والاصلاح الزراعي.

إقرأ أيضاً:

هنا يتحصن داعش في الموصل القديمة

الموصل.. 100 ألف طفل بين أنياب الموت