أخبار الآن | الجزائر – الجزائر (خاص)

قال وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل،  إن اجتماع دول جوار ليبيا الذي بدأ بالجزائر اليوم في إطار تطورات هامة وباتجاه تسوية للأزمة في ليبيا.

وقال مساهل، في افتتاح أعمال الاجتماع الوزاري الحادي عشر لدول جوار ليبيا اليوم، إن هناك "مؤشرات إيجابية نحو حوار ليبي يؤسس لمصالحة حقيقية ولبناء مؤسسات ليبية موحدة وحل الأزمة الليبية".

وأكد على أن زيارته الأخيرة الى ليبيا وبالضبط الى كل من "بنغازي" و "طرابلس" ومصراتة وغيرها من المدن الليبية "تمت بموافقة السلطات  الليبية وبالتنسيق معها" مشيدا بالاستقبال الحار الذي حضي به من الأخوة الليبيين.
أضاف أنه "لمس لدى الليبيين الشجاعة القوية والاستعداد لدى الفاعلين والمسؤولين السياسيين والأعيان وممثلي المجتمع المدني المحلي قناعة بالحوار الشامل لتحقيق الحل السياسي للازمة بليبيا والتي طال أمدها".

ومن جانبه، أكد وزير الخارجية الليبي محمد الطاهر سيالة، في تصريح للصحافيين على هامش الاجتماع، أن الجزائر عنصر فاعل في تسوية الأزمة في ليبيا، وشدد على أهمية المساعي الجزائرية في إطار التسوية السياسية في إطار سلمي للأزمة.

وقال سيالة إن الجزائر "تدعم السلم والأمن في ليبيا إن "الجولات الميدانية الأخيرة لوزير الشؤون المغاربية والاتحاد الافريقي و جامعة الدول العربية الجزائري عبد القادر مساهل  في ليبيا "تم التنسيق  حولها على أكمل وجه".

وأشار الى أن زيارة المسؤول الجزائري الى ليبيا كانت بالتنسيق مع السلطات الليبية وهو يهدف الى الالتقاء مباشرة بالمسؤولين والفاعلين على الساحة السياسية والليبية على الأرض". ويستعرض المشاركون في الاجتماع، التهديدات التي تتربص بالمنطقة بما في ذلك تزايد نشاطات الجماعات الارهابية والمنظمات الإجرامية والهجرة غير الشرعية والجريمة المنظمة.
 

إقرأ أيضاً

الجيش الليبي يسيطر على ميناء بنغازي البحري

جامعة سرت تنفض غبار داعش وتستقبل طلابها