أخبار الآن | سرت – ليبيا (محمد عقوب)

في سرت بدات الحياة تعود تدريجيا إلى مقاعد الدراسة في الجامعة المركزية، حيث فتحت أبوابها أمام الطلاب للتسجيل في التخصصات المقررة هذه السنة بعد إنقطاع عن الدراسة  دام لأكثر من سنتين بسبب الحرب على داعش في المدينة.

الزمان. الرابع من شهر مايو والمكان. كليّة التربية التابعة لجامعةِ سرت بعد عامين من غياب طلابها عن قاعاتهم الدراسيّة أثناء الظلام الذي جاء مع سيطرة تنظيم داعش على المدينة وممارساته الوحشيّة التي قام بها بحق طلابها وحجبه لنور العلم والمعرفة.

و في استطلاع للراي مع طلبة الجامعة التقت أخبار الان  بالطالب أنيس أبوشوفة -الذي يدرس بكلية التربية جامعة سرت  انه بعد احتلال داعش لمدينة سرت الآن بدأت العودة للدراسة نراها واضحة أمامنا اليوم كما في كلية التربية إحدى كليات جامعة سرت يقوم الطلاب اليوم بعملية تجديد القيد وتنزيل المواد، والطلبة اليوم مجتهدون يريدون الدراسة والعودة لقاعاتهم بالجامعة وكما تعرفون بأنّ مدينة سرت قد خرجت من حرب خلفت وراءها مأساة التوقف عن الدراسة والآن

نحن علينا كطلاب إعادة تأهيل أنفسنا بالعودة لدراستناإصرارٌ على تكملة مشوار الدّراسة بعد توقف دام لعامين من قبل شباب يؤمنون اليوم وأكثر من أيّ وقت مضى بأن المعرفة والعلم هي سلاحٌ من نوع آخر.

وفي لقاء لاخبار الان مع الطالب عبدالسلام الناصري طالب بكلية التربية جامعة سرت قال ان  اليوم كما ترون تمّ تجديد القيد للطلبة هنا بكليّة التربية بعد أكثر من عام ونصف ونحن خارج مدينة سرت، ورجعنا إلى الكلية هنا وليس داخل أسوار الجامعة ولكن خلال الفترةالقادمة ستكون العودة رسميّاً داخل أسوار الجامعة وتكون الأمور أفضل من السابق بعون الله.

و في لقاء  مع الدكتور عبدالله امهلهل – مدير إدارة شؤون أعضاءهيئة التدريس بجامعة سرت  قال أن اعمال الصيانة التي بُذلت الآن خلال الشهرين الماضيين داخل أسوار الجامعة ولمرافق الجامعة قد بلغت حوالي أكثر من 70% وهذه الأعمال التي تعتر أساسية لعودة الدراسة بالجامعة وعودة الطلاب لقاعاتهم الدراسيّة

مُحاولات القائمين على جامعة سرت لعودة الدراسة بها مازالت مستمرّة بمجهوداتٍ بسيطة لتهيئة مرافقها لاستقبال الطلاب في كافة كليات الجامعة.

 

اقرأ أيضا:
هجوم لداعش على أفراد من القوّة الثالثة في مصراته الليبية

عودة الشباب لممارسة الرياضة في سرت