أخبار الآن | الرياض – السعودية – خاص 

برعاية التحالف الاسلامي  العسكري لمحاربة الارهاب احتضت العاصمة السعودية الرياض فعاليات الدورة الافتتاحية لمنتدى الرياض  لمكافحة التطرف و الارهاب الذي ينظمه مركز الملك فيصل للبحوث و الدراسات الاسلامية.

احتضنت العاصمة الرياض فعاليات الدورة الافتتاحية لمنتدى الرياض لمكافحة التطرف ومحاربة الإرهاب الذي ينظمه مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية برعاية التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب.

جمع المنتدى تحت سقف واحد مجموعة من أبرز الخبراء الدوليين لمناقشة عدد من أهم القضايا الملحة على الأجندة العالمية مثل طبيعة التطرف وأنواعه والتصور المستقبلي للإرهاب ودور وسائل التواصل الاجتماعي وتأثيرها على التطرف وسبل مواجهة الارهاب ضم المنتدى اربع جلسات نقاشية الاولى بعنوان داعش النسخة الثانيه ومستقبل الارهاب.

والجلسة الثانية تتحدث عن التطرف الالكتروني الى الارهاب الواقعي ، اما الثالثة كانت عن روابط الاتصال بين الجريمة والارهاب والاخيرة تحدثت عن مواجهة الارهاب والصورة الاقليمية.

ركزت هذه الجلسات على قضايا الإرهاب الرئيسية التي تواجه العالم ، واستكشاف الآليات الممكنة التي يمكن من خلالها للدول العمل معاً لإيجاد حلول للتعامل مع آفة الإرهاب التي تمثل إحدى أكثر التحديات إلحاحا ليس فحسب بالنسبة للعالم الإسلامي بل العالم أجمع.
 

قال الدكتور سعود السرحان الأمين العام لمركز الملك فيصل للبحوث و الدراسات الاسلامية في حديث خاص لأخبار الآن أن منتدى الرياض لمكافحة التطرف و محاربة الارهاب يحظى باهتمام عالمي واسع آملا أن يكون له تأثيرا كبيرا على السياسين و صناع القرار.

إقرأ أيضاً

محمد بن زايد يترأس وفد الدولة إلى القمة الخليجية الأمريكية

العاهل السعودي: آفاق إيجابية للقمة الإسلامية الأمريكية