أخبار الآن | الموصل – العراق حصري (وسام يوسف)

أقدم داعش على قصف غابات الموصل الواقعة ضمن بلدية حي الزهور في الساحل الأيسر من المدينة بقذائف الهاون ما أدى الى إحتراق مساحات واسعة من هذه المنطقة التي كان داعش يستخدمها لتدريب مسلحيه , وذكرت مصادر أمنية وعسكرية عراقية لأخبار الآن أن القذائف أطلقها داعش قصف صوب غابات الموصل إنطلاقاً من المناطق التي مازال يحتلها في الموصل القديمة ومحيطها.

مع إحكام الخناق من قبل القوات العراقية التي تضيق على مقاتلي داعش في الموصل التي اعلنوا منها خلافتهم المزعومة اخذا هذا التنظيم يتخبط بالانتقام من الاهالي والمدينة بطرق إجرامية كعادته ، وكان اخرُها احراقَ جزءٍ كبير من غابات الموصل في جانبها الشرقي. 

عبدالمنعم صديق – الدفاع المدني في نينوى
عدد من قذائف الهاون اطلقها داعش من داخل الموصل القديمة التي تقابل غابات الموصل عبر نهر دجلة ادت الى احراق عدد كبير من الاشجار وحولت غابات الموصل التي  تعتبر احدى اجمل مناطق المدينة الى مساحات من الرماد.

المهندس سدير عبود – مدير بلدية الزهور شرقي الموصل
ردة فعل اهالي الموصل كانت سريعة جدا حيث شاركوا قواتِ الدفاع المدني العراقية والجيشَ العراقي في عمليات الاطفاء والتي استغرقت ساعات طويلة حيث هرع الاهالي من مختلف المناطق لانقاذ غاباتهم الجميلة من اجرام داعش.

زياد أحمد علي – مواطن من أهالي حي الزهور شرقي الموصل
اهالي الموصل باتوا يدركون ان داعش لن يتوانا عن التخريب والانتقام منهم في كل فرصة ، لكن التكاتف الذي تحلى به الاهالي مع المؤسسات الحكومية  يبعث برسالة قوية للمتبقين من مسلحي التنظيم بان لا مكان لهم في مستقبل هذه المدينة.

 

إقرأ ايضاً:

أكثر من 122 ألف نازح يعودون إلى الموصل

الألغام.. خطر يهدد العراقيين