أخبار الآن | سرت – ليبيا

في ضل الظروف الراهنة التي تمر بها مدينة سرت عقب تحريرها من تنظيم داعش, ومن أجل السعي لتوفير الخدمات الطبية لسكان المنطقة والبلدات المجاورة باعتباره المركز الطبي الوحيد في المنطقة, يسعى مستشفى ابن سينا للعمل بكامل طاقته الاستيعابية لمواجهة التحديات الراهنة في ضل نقص الامدادات الطبية والتجهيزات الازمة.

حيث استلمت إدارة الإمداد الطبي بالمستشفى شحنة أولى قادمة من إدارة الصيدلة والإمداد الطبي بالمنطقة الوسطى. تشمل هذه الشحنة مستلزمات ومعدات طبية وبعض الأدوية والمحاليل وذلك بحسب ما صرح به المكتب الاعلامي بإدارة المستشفى, أن هذه الشحنة خاصة بالمرضى نزلاء المستشفى { الإيواء } وستليها شحنات أخرى قادمة بإذن الله .

كما أفاد د.جادالله درياق رئيس قسم الكلى بمستشفى بن سينا التعليمي أن قسم الكلى قد استقبل 179 حالة غسيل كلوي خلال الفترة من 20 ابريل 2017 م حتى تاريخ اليوم الثلاثاء الموافق 9 مايو 2017م.
 والجدير بالذكر أن قسم الكلى بالمستشفى يعمل خلال الفترة الصباحية فقط ويرجع ذلك إلى عدم التحاق عدد من العناصر الطبية بالعمل حتى الآن وتسعى إدارة القسم بالبدء بالعمل في الفترة المسائية خلال الفترة القريبة القادمة حتى تقدم أفضل الخدمات الطبية للمرضى.

كما باشر المستشفى بإجراء العمليات الجراحية ,حيث شهد اجراء أول عملية جراحية ( فتق في الجهة اليمنى) لطفل يبلغ من العمر 4 سنوات تكللت بالنجاح التام ولله الحمد بحسب ما أفاد به المكتب الاعلامي لإدارة المستشفى. 
كما أجريت ليلة الثلاثاء الماضي بقسم النساء والولادة عملية ولادة قيصرية طارئة لا تتحمل التأجيل تكللت بالنجاح التام ولله الحمد.

وعلى صعيد اخر,افتتح  قسم العلاج الطبيعي وبدأ باستقبال الحالات التي تحتاج لعلاج طبيعي وتم تحويلها للقسم من الأطباء المتخصصين. فيما تواصل العيادات الخارجية التابعة للمستشفى بمختلف أقسامها تقديم الخدمات للأهالي من سكان المنطقة والبلدات المجاورة.

وفي سياق متصل, تم تجهيز وافتتاح كافتيريا الخاصة بالعناصر الطبية لتوفير كامل احتياجاتهم على مدار الساعة كنوع من الدعم المقدم من ادارة المستشفى. يذكر أنه منذ استلاء تنظيم #داعش الارهابي على #سرت توقف العمل بالمستشفى وتحول الى مركز تابع للتنظيم ,فيما تعرضت أغلب تجهيزات المستشفى للنهب والتخريب على أيدي داعش قبيل طردهم من المدينة. 
 

إقرأ أيضاً

الحصاد أو ما يعرف عند أهالي سرت بــ "الحصيدة"

إجتماع دول جوار ليبيا في الجزائر للمساهمة في تسوية الأزمة الليبية