أخبار الآن | الرقة – سوريا – (ميس الشامي)

في قلب مدينة الرقة  تشكو الأسر من انقطاع الخدمات الأساسية، خاصة الغذائية منها ذلك فضلا عن انقطاع مستمر للماء والكهرباء. وعلى الرغم من ذلك يجبر تنظيم داعش الأهالي على دفع فواتير الكهرباء والماء التي لا يوفرها لهم. أخبار الآن التقت أم محمد التي تقطن في الرقة لتصف سير الحياة في المدينة، مع اقتراب القوات الديمقراطية والتحالف من تحريرها.

يُعيش أهالي الرقة أوضاعاً إنسانية صعبة، إذ تعاني المدينة من شح في المواد التموينية والمحروقات، كما تعاني الرقة التي يحتلها تنظيم داعش نقصًا حادًا في الأدوية والمستلزمات الطبية.

وفي ظل الحرب الدائرة لتحرير محافظة الرقة، يُخيم الفقر والرعب على المدينة وأريافها.. إذ تشكو الأسر الرقية ومنهم أم محمد التي تقطن مدينة الرقة، من انقطاع متكرر في الكهرباء والماء، في حين يُجبر داعش الأهالي على دفع فواتير الاشتراك بخدمات لا يقدمها التنظيم. 

في ظل غلاء الأسعار في الرقة، تحاول أم محمد جاهدة وكثير من الأسر الرقية، توفير الطعام لأطفالها على الرغم من نقص المواد الغذائية وتوقف كثير من الأفران عن العمل في المدينة. 

تعاني أم محمد من ممارسات التنظيم الذي لا يكف عن التعرض للنساء من خلال جهاز الحسبة الذي اعتدى عليها. 

تخشى أم محمد من تدهور الوضع الأمني والمعيشي الذي يحيط بها وبأطفالها الثلاثة، غير أنها لا تملك سوى انتظار ما يحمله قادم الأيام، حالها حال مئات الآلاف من سكان الرقة، الذين تقطعت بهم السبل.

 

إقرأ أيضاً

 خاص | ساعة الحسم إقتربت.. الرقة تتخلص من جاهليتها وتتجه نحو المدنية

خاص | "هادي العبد الله": الثورة السورية تواجه كل مجرمي الأرض