أخبار الآن | ريف دمشق – سوريا – (جواد العربيني)

بعد تعرضها للقصف مرتين من قبل طائرات نظام الأسد، يعمل القائمون على صالة الآن للإنترنت على إعادة افتتاحها في الغوطة الشرقية لدمشق لتوفير خدمة الإنترنت بالمجان للمدنيين، في خطوة تهدف لمد جسور التواصل بين المحاصرين في ريف دمشق وذويهم في سوريا وخارجها. 
للمرةِ الثانيةِ خلالَ اسبوعْ تتعرضُ فيهِ هذهِ الصالةُ المُنشأةُ برعايةِ راديو الآنْ لقصفِ قواتِ الأسد، ما أدى لخروجِها عن الخدمةِ مؤقتاً. ثمانيةُ أشهرٍ كانتْ فيهِا هذهِ الصالةُ مقصداً لأهاليِ الغوطةِ الشرقيةِ من أجلِ التواصلِ مع ذَويهِم بعدما ضاقتْ بهم السُبلُ بسببِ حصارِ النظامِ وقطعِ أشكالِ الإتصالِ كافةً عن الغوطةْ.

يقول ابو عمر مسؤول صالة الآن المجانية في هذا الحي تعرضنا للقصف مرتين خلال عشرة أيام القصف الأخير ادى لتضرر كبير في الصالة حيث تم تدمير جهاز الاستقبال للنت وأجهزة بث الواي فاي .

تقصفُ قواتُ النظامِ الأحياءَ السكنيةَ باستمرار في محاولةٍ للضغطِ على الفصائلِ المعارضةِ التي تحاولُ اقتحامَ مدينةِ دمشق، وانطلاقاً من هذهِ السياسةِ فإن قصفَ قواتِ النظامِ لهذهِ الصالةِ أمرٌ ليس بالغريبِ، بالرَغمِ من الهدفِ الإنساني للمشروع.

يقول ابو ياسين :الصالة كانت بالفعل نافذة لنا للتواصل وكانت تقوم بدور كبير وتسد الكثير من احتياجاتنا قبل أن تقوم طائرات الأسد بقصفها وإخراجها عن الخدمة 
أما ابو ماهر فيقول انا أسكن بالقرب من الصالة وكنت اقضي ساعات في هذه الصالة اتواصل مع جميع أصدقائي واقربائي قبل ان تخرج الصالة عن الخدمة بسبب القصف اتمنى من قناة الآن إعادة تفعيل الصالة 

وبعدَ استهدافِ الصالةِ التي كان يقصِدُها عشراتُ المدنيين على مدارِ الساعةِ، يعملُ القائمون عليها على رفعِ درجةِ الأمانِ داخلَ الصالةِ وتأمينِ الحماية اللازمةِ لروادها.

إقرأ أيضاً:

قوات سوريا الديموقراطية تعلن سيطرتها على مطار الطبقة العسكري

انباء عن مقتل قيادي في تنظيم داعش في الرقة السورية