أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (عطاء الدباغ)

نظمت هيئة كهرباء ومياه دبي الحدث السنوي العالمي "ساعة الأرض"، وهو الحدث الذي يهدف إلى مواجهة ظاهرتي الاحتباس الحراري والتغير المناخي.

وجاء هذا التنظيم بالشراكة مع المجلس الأعلى للطاقة في دبي، والصندوق العالمي لصون الطبيعة، وشاركت فيه المؤسسات والدوائر الحكومية والجامعات والمدارس.

في خطوة تهدف إلى لفت الأنظار للتغير المناخي في العالم، وتنوير الأجيال القادمة بخطورة هذه التغيرات، أطفأت دولة الإمارات العربية المتحدة أضوائها وأجهزتها الكهربائية لمدة ساعة كاملة، لتشارك دول العالم في "ساعة الأرض" وتتكاتف مع جهودهم في سبيل التوعية بالقضايا البيئية، والتعبير عن ضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء، وصون الموارد الطبيعية.

وتمثل "ساعة الأرض" الحدث الأكبر في المبادرات البيئية العالمية، الذي يجتمع خلاله الملايين من الأفراد في مختلف أنحاء العالم؛ وكانت مدينة سيدني الأسترالية أول من بدأ بهذه الحملة في سنة 2007.

وتنسجم هذه الفعالية مع استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لتحويل الإمارة إلى مركز عالمي للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر، وجعلها المدينة الأقل في البصمة الكربونية، وترسيخ ثقافة ترشيد الاستهلاك ليكون أسلوب الحياة اليومي للفرد، وليست مجرد 60 دقيقة.

 

اقرأ أيضا:
الأضواء تنطفئ يوم السبت حول العالم في عاشر ساعة للأرض

أمطار استثنائية في الإمارات