أخبار الآن – دمشق – سوريا (جواد العربيني)

يومٌ جديدٌ من المعاركِ تدخلُ فيهِ دمشق التي باتتْ نُصْبَ أعين ِالقادةِ العسكريينَ لفصائلِ المعارضةِ المسلحة، خُطوةٌ أولى انتهتْ بكسرِ دفاعاتِ النظامِ عن العاصمةْ، يبدو أنَها ستُتبع بتصعيدٍ وتراجعٍ لقواتِ النظامِ ومليشياتِهِ بحسبِ القادةِ العسكريينَ لقواتِ المعارضةِ في حي جوبر بدمشق.

يقول الملازم حمزة قزيز للمرة الأولى نتمكن من الوصول لهذه المناطق المتقدمة في دمشق وابشر أهلنا المدنيين في دمشق بأن تحريرهم من الدكتاتورية سيكون قريبا 

وبالنظرِ إلى خريطة ِ المعاركْ يُحاولُ الثوارُ التقدمَ من محورينِ رئيسينْ، الأولُ باتجاهِ شارعِ فارس خوري أما الثاني فباتجاِه المِنطقةِ الصناعيةِ في حي القابون. في حينِ تراهنُ فصائلُ المعارضةِ على مشاركةِ جيشِ الإسلام واللواءِ الأول بدمشقِ من مِحوري برزة وحي تشرين.

تمكنتْ الفصائلُ العسكريةُ في ريفِ دمشق من فتحِ طرقِ الإمدادِ بين القلمونِ الشرقي وباديةِ الشام، بعدَ دحرِ مسلحي تنظيم ِداعش من المِنطقةِ وتحريرِ مِساحاتٍ واسعة.

يقول ابو محمد قيادي في قوات الشهيد أحمد العبدو تمكنا من دحر الدواعش وتحرير المحسا وعشرات المناطق المهمة وطرد الدواعش إلى الجبال وقريبا سيتم البدء بالمرحلة الثانية.

وباستعادةِ طُرقِ الإمدادِ هذهِ باتتْ كلٌ من مطاراتِ السينِ والناصرية والضمير العسكريةِ التابعةِ النظام، تحتَ مرمى قواتِ المعارضةِ المسلحة.

 

من البادية أبو برزان السلطاني نائب قائد جيش أسود الشرقية المشاركين في معارك القلمون 
 

اقرأ ايضا:

فصائل المعارضة السورية تتقدم في ريف حماه وتقطع الطريق بين المدينة وريفها

المعارضة تسيطر على تلة الصفوح وقرية الشير في حماة