أخبار الآن | بنغازي – ليبيا (محمد بورحيل البوسيفي)

تعذيب الأسرى و قتلهم والتنكيل بجثثهم كلها طرق وحشية يستخدمها داعش مع ضحاياه من المدنيين في مدينة بنغازي.. فبعد تحرير منطقة عمارات 12 من داعش تم العثور على العديد من الجثث التي نكل بها وكذلك العثور على انفاق ارضية كان يستعملها داعش في تنقلاته ما بين العمارات.
 
أكد المتحدث الرسمى باسم القيادة العامة للجيش الليبى العقيد أحمد المسمارى، أن قوات الجيش ممثلة فى غرفة عمليات الكرامة سيطرت بالكامل على منطقة عمارات 12 وتحريرها بعد القضاء على جميع من فيها من إرهابيين.

وكان طارق العوامي ضابظ صف امر الدبابات كتيبة 133 مشاة قد أكد لاخبار الان ، اعتقال قوات الجيش عدد من افراد داعش  الارهابي  كما  ذكر ان عملية تحرير العمارات كانت وفق خطة مفاجئة  و كانت في الفترة الصباحية  و هذا ما لم يتوقعه داعش .

واضاف ان العمارات باتت نظيفة تماما من مسلحى القاعدة الذين كانوا يتحصنون بها بعد تضييق الخناق عليهم من قبل قواتنا، وأضاف أن  داعش  قامت بقتل الاسرى  لديها عند اقتراب قوات الجيش الليبي من محور  العمارات 12  آخر معاقل الإرهابيين غربى بنغازى، كما دمرت وحدات الجيش عددا من آليات القاعدة هناك.

وبحسب وداوي التباوي عريف في كتيبة شهداء الزاوية المجحفلة فإن محور العمارات "تحرر بالكامل بعد انهيار دفاعات الإرهابيين تحت قصف جوى ومدفعى عنيفين من قبل الجيش الوطنى".

واضاف  ان  داعش كان يستعمل انفاقا  تحت الارض لتنقلاته بين العمارات و الاختفاء من طائرات  الجيش.

يشار إلى أن عمارات 12 هى منطقة سكنية فى مدينة بنغازى بها أكثر من 600 عمارة سكنية تحصنت بها التنظيمات الإرهابية خلال الفترة الأخيرة واستخدموا المدنيين كدروع بشرية فى حربهم مع الجيش الليبى.

 

اقرأ أيضا:
المسماري: إنتهاء المعارك بشكل نهائي في المحور الغربي لمدينة بنغازي

مهندس: إستئناف إنتاج النفط بحقل الواحة في ليبيا