أخبار الآن | خاص – جواد العربيني 

أطلقت فصائل المعارضة السورية المرحلة الثانية من معركة ياعباد الله اثبتو في العاصمة دمشق وتمكنت فصائل المعارضة خلال المعركة من السيطرة على عشرات المواقع المهمة. 

يقول ابو منير اليوم بدأنا المرحلة الثانية من المعركة وتمكنا من استعادة المناطق التي استعاد النظام السيطرة عليها ككراجات العباسيين وامتدت السيطرة لتشمل الأبنية المحيطة والمنطقة الصناعية في حي القابون وبقي القليل من نقاط الأسد حتى نتمكن من كسر خطوط الدفاع عن دمشق للتقدم باتجاهها

وقالت المعارضة إنها دمرت دبابةَ لقواتِ الاسد في حي جوبر وأصابت إحدى طائراتها ، وفرضت ما سمتها سيطرةً نارية على شارعِ فارس الخوري الذي يربطُ حي جوبر بساحةِ العباسيين ثاني أهمِ ساحاتِ دمشق

ويعد حي جوبر – المتصل بـ الغوطة الشرقية لدمشق أبرز معاقل المعارضة في ريف دمشق- خط المواجهة الرئيسي بين الطرفين باعتباره أقرب نقطة إلى وسط دمشق تتمركز فيها المعارضة المسلحة.

وسيطرت فصائل المعارضة ايضا  على كامل المنطقة الصناعية ومعامل الغزل والنسيج وكذلك على تقاطع جوبر المؤدي إلى وسط دمشق.

ويقول المرصد السوري لحقوق الانسان إن "المعارك العنيفة تجددت فجر الثلاثاء في محاور المعامل وكراش والكهرباء ومحيط السيرونكس في حي جوبر. وتترافق الاشتباكات مع تنفيذ طائرات حربية غارات على محاور القتال، إضافة للقصف الصاروخي المتبادل والعنيف بين الطرفين".

إقرأ أيضاً:

هجوم جديد للفصائل المقاتلة المعارضة في شرق دمشق

نظام الأسد يستعيد بعض ما خسره وقصف مكثف يستهدف الغوطة الشرقية