أخبار الآن | الموصل – العراق (وسام يوسف)

تستعد القوات العراقية المشتركة لإعلان كامل أحياء منطقة الموصل القديمة في غرب المدينة بعد الإنتهاء من تنفيذ خطط لتجنب سقوط ضحايا بين المدنيين الذين يستخدمهم داعش دروعاً بشرية لاسيما قرب جامع النوري الكبير حيث ألقى زعيم داعش أبو بكر البغدادي خطبته الشهيرة سنة 2014 , وكانت قوات الرد السريع والشرطة الاتحادية تمكنت من تحرير باب الطوب وسوق الأربعاء و حي العدالة وسوق السراي.

يبدو أن التحدي الاكبر في الجزء الغربي من الموصل والمتمثل باحياء الموصل القديمة قد تمكنت القوات العراقية المشتركة من تجاوزه حيث خاضت قطعات من فرقة الرد السريع والشرطة الاتحادية العراقية معاركَ في الشوارع والازقة الضيقة لمنطقه باب الطوب.

أيهم جودت – مقاتل في فرقة الرد السريع العراقية
دخلنا مع قوة من فرقة الرد السريع العراقية وواكبنا تطورات معركة تحرير أحد الشوارع الضيقة من منطقة باب الطوب حيث تنقلنا راجلين لمسافات طويلة بين الازقة والشوارع , وبشكل مباغت لمقاتلي داعش الذين فوجِئوا بوصول القطعات العراقية اليهم.

أرتال عديدة من مقاتلي فرقة الرد ااسريع العراقية تنقلوا بسرعة بين الازقة والشوارع الضيقة بالاعتماد على المعلومات الاستخبارية وإقتحموا المنازل التي إتخذها داعش نقاطَ دفاعٍ له بسرعة كبيرة لتلتقي الارتال بعد ذلك في نقطة واحدة وتفتح الطريق لقطعات الجيش الاخرى. أيهم جودت – مقاتل في فرقة الرد السريع العراقية.

التكتيك الجديد الذي باتت تنتهجه القوات العراقية المشتركة في معركتها داخل الموصل القديمة هو تكتيك ناجح الى حد الآن حيث تمكنت هذه القوات من السيطرة على أجزاء واسعة من المنطقة القديمة للموصل والمحافظة على أرواح الاهالي.

 

اقرأ أيضا:
العثور على مقبرة جماعية تضم رفات 24 جثة غربي الموصل

القوات العراقية تتقدم نحو جامع النوري غربي الموصل