أخبار الآن | بنغازي – ليبيا – (محمد بورحيل البوسيفي)

كان لبنغازي نصيب من الموسيقى في هذه السنة  خلاف الاعوام الفارطة، فرقة Old school  تحضر لحفلات موسيقية في المدينة وتعتبر الفرقة الاولى التي تتحدى الاوضاع الامنية باستخدامها  لالات موسيقية مختلفة  كسلاح  في وجه الارهاب والعنف وكرسالة امل لغد افضل.

أصبح عزف الموسيقى ببنغازي طقسًا خاصًا من طقوس مواجهة التنظيم الإرهابي «داعش» والإعلان عن الانتصار عليهم، فهنا داخل  بيت الفنان صالح غالي  يجتمع شباب  بنغازي  للتدريب يوميا  بعدما كان  من الصعب على اعضاء الفرقة حمل الاتهم الموسيقية و المشي بها في الشارع  اليوم تغير الوضع تماما  و هاهم  يحضرون  لحفلة موسيقية  بمناسبة  عيد الام التي ستقام ببنغازي.

 تستلهم  الفرقة الموسيقية معزوفاتها من رحم المعاناة اليومية للإنسان الليبي و تجسد آلامه التي لا بد أن ينبعث منها نور الأمل، وذلك من خلال ألحان إبداعية مستمدة من عبق تاريخ مدينة بنغازي  وروح المقاومة التي  لطالما وقفت في وجه  الظلم و الاحزان.

  وتبقى الموسيقى  الرسالة التي يفهمها الجميع  خاصة عندما يتصدى الفن للإرهاب ليصبح سلاحا في مواجهة التطرف، هدف ورسالة أرادة فرقة  old school تحقيقها وإيصالها  تحت عنوان "الموسيقى في مواجهة الإرهاب".

 

اقرأ أيضا:
الجيش الليبي يطلق حملة توعية في المدارس ضد ألغام داعش

سواعد الليبين في سرت تبني ما دمره داعش