أخبار الآن | لندن – بريطانيا (هاني الملاذي)

رأى ثائر الحاجي ممثلُ تنسيقياتِ الثورةِ السورية سابقاً أن سائرَ التنظيماتِ الإرهابية الموجودةِ في الداخلِ السوري لن يكونَ لها أيُ دور في مستقبل البلاد، كونُ أغلبِها جاءَ من خارجِ البلاد ببرامجٍ توسعية فضلاً عن أنها فُرِضت على المجتمع السوري الذي يرفضها. 

وفي تصريحٍ خاص لأخبارِ الآن اتهمَ الحاجي أجنداتٍ إقليميةٍ ودولية بتسهيلِ دخولِ هذهِ التنظيمات، متوقعاً تلاشيها مع انتهاءِ دورِ النظامِ السوري الحالي، بعد أن خدمتهُ بإطالةِ فترةِ بقائه.

وقال الحاجي في تصريح لأخبار الآن: 
"هذه التنظيمات أكيد لن يكون إلها وجود في المستقبل السوري، للأسف بعض الأجندات الإقليمية والدولية ساعدت بدخول هذه التنظيمات. أغلبهم دجاء من خارج سوريا وليس برنامجهم سياسي سوري كي يبقوا داخل سوريا.

برنامجهم توسعي، الشعب السوري غير موافق عليه أبداً لكن انفرض عليه، وهذا الشيء ساعد النظام في إطالة عمر النظام مثل حزب الله وكذلك داعش وبقية التنظيمات، ممكن أن تختفي وتضمحل مع انتهاء النظام في سوريا.

الشعب السوري شعب مسالم شعب محب له ولجيرانه، دائماً كان يعيش حالة أمل عنده إسلام معتدل هو واعي وفاهم ما هو الإسلام. هذه التنظيمات اختفاؤها -كما أتوقع- سيكون بعد تحرير الرقة، سيكون عملية إذابة لهذه التنظيمات من قبل الداعمين لهم، لأن مهمتهم تكون قد انتهت وهي تدمير الثورة السورية".

 

اقرأ أيضا
واشنطن تدعو إلى طرد إيران من سوريا

الأمم المتحدة تعمل إنشاء بنك معلومات لرصد جرائم الحرب في سوريا