أخبار الآن | خورفكان – الشارقة – الإمارات العربية المتحدة (عطاء الدباغ)

رغم أن عمرها لم يتجاوز الـ14 عاما، تعد الإماراتية عائشة النقبي أصغر روائية إماراتية، بعد أن أصدرت روايتها الأولى "بلو مون" أو القمر الأزرق، عن دار كتًاب العام الماضي وتستعد حاليا لإصدار الجزء الثاني من الرواية، التي تتسم بالجمع بين المغامرة والخيال العلمي.

للرواية زمن ومكان في دولة الإمارات العربية المتحدة، والآن جاء زمانها خاصة بعد عام طويل سمي بعام القراءة، هبت فيه جميع الهيئات والمؤسسات والأفراد لتجسد هذه المبادرة على أرض الواقع، لما تحمله فضيلة القراءة من أهمية وقيمة للإنسان والبشرية. والجميل في هذا المشهد أن صناعه هم من الشباب ذكورا وإناثا، ويميل الميزان لمصلحة الأقلام الشابة من الإناث.

عائشة النقبي .. قلم صغير بحلم كبير في مجال الروايات والقصص، لقبت بأصغر كاتبة إماراتية بعد روايتها "القمر الأزرق" التي كتبتها باللغة الإنجليزية ووضعتها على سلم الشهرة، وهي لم تتجاوز 14 من عمرها، أمضت عائشة معظم سنوات حياتها في الولايات المتحدة الأمريكية، دفعها حبها للأفلام الخيالية إلى إصدار هذه الرواية، كما أنها ليست حديثة العهد بالكتابة، فمنذ صغرها وهي تدون مذكراتها اليومية فور عودتها من المدرسة.

طموحها لا حدود له، حيث تسعى في الوقت الحاضر إلى اطلاق نسختها الثانية، وأن تحظى مؤلفاتها باهتمام عالمي كما حظيت باهتمام إماراتي من قبل كتاب ومثقفين وروائيين، واختتمت حديثها برسالة إلى من هم في عمرها، بالإكثار من القراءة والكتابة لتنشئة جيل متعلم قارئ وواع لتطورات العالم الذي يعيش فيه.

 

اقرأ أيضا:
الامارات تعطي 71.6 مليون جرعة تطعيم ضد شلل الأطفال في باكستان

إستثمارات ضخمة في صناعة الفضاء تصل لـ300 مليار دولار