أخبار الآن | حي الطيران – الموصل – العراق (لؤي أمين)

تواصل القوات العراقية توغلها في غرب مدينة الموصل، بعد اختراق دفاعات التنظيم في أخر معقل كبير لداعش في البلاد، وتمكنت القوات العراقية المدعومة بالطائرات والمروحيات من التوغل في غرب المدينة واقتحام أحياء هاوي الجوسق والطيران بجانب نهر دجلة.

بعدَ معاركَ استمرتْ أكثرَ من أربعةِ أيام استطاعتْ الشرطةُ الاتحاديةُ وفرقُ الردِ السريع كسرَ خطوطِ دفاعِ تنظيمِ داعش وتحريرَ حي الطيران أولِ أحياءِ مدينةِ الموصل فيالساحل ِالغربي، والوصولَ الى أولِ الجسورِ الخمسةِ التي تربِطُ شرق َالمدينةِ بغربِها.

اللواء حيدر قائد فرقة النخبة في الشرطة الاتحادية صرح لأخبار الآن بأنه تم تدمير داعش عندما اخذنا مطار الموصل الدولي وكل مطار يسقط في اي مكان معناه سقط الجميع اليوم المطار بحوزتنا وحي الطيران ايضا قتلى داعش كثيرين ولدينا اسرى من الدواعش اكثر من خمسة عشر من ضمنهم روسيين وشيشانيين وجنسيات عربية ومستمرين لدحر داعش.

أمتارٌ قليلةٌ تفصلُ القواتِ الأمنيةَ عن مبنى المحافظةْ فيحي الدواسة مركزِ مدينةِ الموصل والتي تقعُ فيها أبرزُ المراكزِ الحكومية، مثلَ المصرِفِ المركزي ومجلسِ المحافظةِ وهيئةِ التقاعدِ وجامعِ النبي شيت الذي ألقى البغداديُ خطبَتَهُ الشهيرةَ فيهِ عندَ احتلالِ الموصل.

اللواء حيدر قائد فرقة النخبة في الشرطة الاتحادية يضيف "داعش يقاتل بالعبوات المفخخة والسيارات المفخخة ونحن قادرون على صدهم وقتلهم ومبنى المحافظة ياتي بعد حي الطيران".

اللواء ثامر اسماعيل قائد قوات الرد السريع قال "ديدن داعش هو استخدام المدنين كدروع بشرية لكن بسالة الاجهزة الامنية واقدامها وتضحيتهم بدمائهم من اجل هؤلاء المدنين ونحن تقيدنا بمجموعة كبيرة من الاسلحة والحمدلله بمهارات وتكتيكات التي يتبعها مقاتلينا من حرب شوارع والقتال من منزل الى اخر والمهارات الفردية التي هي اكبر من مهارات داعش حال دون ذلك وخلال العملية لحد الان جدا قليلة اصابات المدنيين".

التقدمُ السريعُ للقواتِ الامنية ِ وانهيارُ داعش وتركِهِ مواقِعَه ُتناقِضُ كلِ التوقعاتِ بأنَ معركة َالساحلِ الايمنِ اصعبُ من الايسر.

 

 

اقرأ ايضا:

قتلى وجرحى في هجوم شنه داعش بالساحل الايسر من الموصل

القوات العراقية على بعد 3 كم من وسط الموصل