أخبار الآن | ريف دير الزور – سوريا (أختين أسعد)

معارك عنيفة تخوضها فصائل مجلس دير الزور العسكرية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية ضد تنظيم داعش في محافظة دير الزور، حيث نجحت هذه القوات في التقدم حوالي ٣٠ كيلو مترا داخل محافظة دير الزور، وتسعى هذه القوات إلى طرد تنظيم داعش من مدينة دير الزور وتضييق الخناق أكثر على التنظيم في أهم معاقله في سوريا مدينة الرقة.

قوات سوريا الديمقراطية تسعى إلى عزل مدينة دير الزور عن مدينة الرقة معقل داعش الرئيسي حيث بدأت هذه القوات التقدمَ تجاه مدينة دير الزور، فصائلُ مجلس دير الزور العسكري التابعة لقوات سوريا الديمقراطية نجحت في دخول محافظة دير الزور إنطلاقاً من محافظة الحسكة.

الخطوة الثالثة من حملة غضب الفرات تهدف إلى السيطرة على مدينة دير الزور وطرد تنظيم داعش منها، قوات مجلس دير الزور العسكري سيطرت على قرية صباح الخير وتتقدم بحذر لإتمام الهدف الرئيسي من هذه المعركة في المرحلة الثالثة من غضب الفرات كي يتم عزل تنظيم داعش وحصاره في مدينة الرقة أهم معاقله.

مرحلة جديدة من المعارك ضد داعش في دير الزور كبدت التنظيم خسائر  في الأرواح والعتاد ونجح مجلس دير الزور العسكري في تحرير قرى جروان عظمان حراقات سفارنة وصباح الخير ونجحت هذه القوات في التقدم حوالي ٣٠ كيلو متر ضمن أراضي محافظة دير الزور.

 

اقرأ أيضا:
قوات سوريا الديمقراطية تدخل محافظة دير الزور للمرة الأولى

قوات سوريا الديمقراطية تحقق تقدما ضد داعش في محافظة دير الزور