أخبار الآن | بنغازي – ليبيا ( محمد البرغثي)

لماذا ليبيا تشكل عاملا جذابا للارهاب؟ هذا هو السؤال الذي طرحناه  في  لقاء خاص مع  أخبار الان  للمتحدث العقيد أحمد المسماري مدير ادارة التوجيه المعنوي و المتحدث باسم القوات المسلحة الليبية  و قال   أن الارهاب تغلل في ليبيا بعد سقوط نظام القذافي و تم اطلاق سراح  الارهابيين الموقوفين   كما دخل المقاتلون الاجانب إلى البلاد و اقامو معسكرات تدريب   خاصة مع  تورط العديد من الليبين في   تزوير الجوزات و استخدام المطارات في  نقل المقاتلين  و اصبحت  ليبيا بلد يصدر اللارهابيين  و هذا ما يسعى اليوم الجيش الليبي للقضاء عليه  .
 

في  لقاء خاص مع  أخبار الان قال المتحدث العقيد أحمد المسماري مدير ادارة التوجيه المعنوي و المتحدث باسم القوات المسلحة الليبية  أن داعش يعيش أيامه الأخيرة في بنغازي خاصة بعد تحرير العديد من المناطق و الان الجيش في نهاية المعركة مع ما تبقى من جيوب في العمارات 12 غرب بنغازي أو  في الصابري وسوق الحوت .

وقال الناطق باسم الجيش الوطني العقيد أحمد المسماري،إن آمر غرفة عمليات عمرالمختار أبلغه بمقتل ثلاثة إرهابيين في قصف مدفعي من قبل وحدات الجيش على مواقع للجماعات الإرهابية جنوب درنة.

وأضاف المسماري إن تنظيم القاعدة في درنة يستغل المساجد ويحرض أهالي المدينة على مواجهة قوات الجيش الوطني بعد تلقيهم ضربات موجعة  جنوب المدينة.
كما اكد  العقيد أحمد المسماري، أن القوات المسلحة لاتريد الضرر بالعائلات والأسرى الذين تحتجزهم الجماعات الإرهابية في آخر معاقلهم بعمارات 12 غرب بنغازي.
وأوضح المسماري أن منطقتي قنفودة والقوارشة أصبحتا مناطق آمنة ويحميها الجيش بشكل كامل، مضيفا أن مهمة الجيش في بسط السلام والأمن كانت صعبة أمام وجود البؤر الإرهابية، لافتا إلى أن المعركة في بنغازي باتت بحكم المنتهية. و ان داعش  يعيش ايامه الاخيرة 
وفيما يخص درنة، أكد المسماري أن الجيش تتوفر لديه كل الإمكانيات للمرحلة المقبلة لمحاربة الإرهااب و لديهم  كل المعلومات و الاحصائيات التي تساعدهم في القضاء على الارهاب  في هذه المنطقة.

إقرأ أيضاً:

غارات جوية بالموصل تقتل مسؤولاً بارزاً في داعش

ضابط: الشرطة الاتحادية جاهزة وبانتظار الأوامر جنوبي الموصل